المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

واشنطن: تهديد إيران من منع الانتشار النووي «مؤسف»

01/21 16:03

قال المبعوث الأمريكي لشؤون نزع السلاح، اليوم الثلاثاء، إن تهديد إيران بالانسحاب من معاهدة منع الانتشار النووي "أمر مؤسف للغاية ويبعث برسالة سلبية جدا إلى المجتمع الدولي".

وأضاف المبعوث الأمريكي، أن ينبغي لإيران التفاوض على اتفاق مع أمريكا لا يتناول القضية النووية فقط وإنما أيضا قضايا أخرى مثل انتشار وتطوير الصواريخ الباليستية.

ووصف المبعوث الأمريكي لنزع السلاح، أن عرض نائب بالبرلمان الإيراني مكافأة 3 ملايين دولار لمن يقتل ترامب بأنه "سخيف" ويبرز "الأسس الإرهابية لذلك النظام".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، قوله اليوم الاثنين، إن طهران تنسحب من معاهدة منع الانتشار النووي، إذا أحيل الملف النووي الإيراني إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أمس الاثنين، إن إيران ما زالت تحترم الاتفاق النووي المبرم في عام 2015، رغم تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق.

وأفاد موسوي في مؤتمر صحفي تلفزيوني أسبوعي بأن "طهران ما زالت في الاتفاق النووي، مزاعم القوى الأوروبية بشأن انتهاك إيران للاتفاق لا أساس لها من الصحة".

وأضاف المسؤول الإيراني: "استمرار إيران في تقليص التزاماتها النووية يتوقف على الأطراف الأخرى وعلى ما إذا كانت مصالح إيران مضمونة بموجب الاتفاق"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل