المحتوى الرئيسى

قبل روبرت دي نيرو.. نجوم حصدوا جائزة "الإنجاز الإبداعي"

01/21 15:17

جائزة الإنجاز الإبداعي مدى الحياة، تقدم لكل فنان أضاف الكثير إلى صناعة السينما على مدار مشواره الفني، مقدمة من نقابة ممثلي الشاشة، وآخر الحصلين عليها كان الفنان روبرت دي نيرو، عن مجمل إنجازاته في السينما، في النسخة رقم 26 من حفل جوائز النقابة.

ولدى نيرو، أدوارًا مميزة قدمها على مدار تاريخه، وحصل بها على جائزتي أوسكار الأولى عام 1974، عن دوره في فيلم الأب الروحي الجزء الثاني، والثانية عام 1980، كأفضل ممثل دور رئيسي عن فيلم Raging bull، كما ترشح لها 6 مرات.

وقبل "دي نيرو" حصل على "الإنجاز الإبداعي" 55 فنانًا لهم تاريخ كبير من الإنجازات، منهم الممثل الأمريكي ألن ألدا، 84 عامًا، والذي شارك كممثل في 69 عملًا، تتنوع بين أفلام ومسلسلات، وترشح لجائزة الأوسكار مرة واحدة عام 2005 عن دوره المساعد في فيلم The aviator.

أما الحاصل على الجائزة عام 2017، كان النجم مورجان فريمان، 83 عامًا، الذي أضاف الكثير لصناعة السينما، من خلال تقديم أدوار مميزة، ترشح عنها لجائزة الأوسكار 5 مرات وفاز بها مرة عام 2005، عن فيلم Million dollar baby.. كما ترشح للجولدن جلوب 6 مرات وفاز بها مرتين.

وشارك مورجان فريمان في عدد كبير من الأفلام المهمة، منها the shawshank redemption، عام 1994، وهو الفيلم الأعلى تقييما على موقع السينما IMDB، كما شارك في أفلام The Bucket list، وSeven، وStreet smart.

ومن ضمن الحاصلين على الجائزة عن إنجازاتهم في السينما، المخرج والممثل والمنتج كلينت إيستوود، الذي ولد عام 1930، والذي أضاف الكثير لصناعة السينما، وحصل على جائزة الأوسكار كمخرج عن فيلم Million dollar baby، وعن فيلم Unforgiven

 كما حصل الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي روبرت ريدفورد، على الإنجاز الإبداعي عن إنجازاته في السينما عام 1995، وهو الحاصل أيضًا على جائزة الأوسكار الفخرية عام 2002، وحصل على أوسكار أفضل مخرج عام 2002 عن إخراجه لفيلم Ordinary people.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل