المحتوى الرئيسى
تريندات

نقيب الأطباء يطالب البرلمان باستجواب وزيرة الصحة عن حادث الكريمات

01/21 14:26

نعى نقيب الأطباء د.حسين خيري، شهيدات الطب رانيا محرم، وسماح نبيل، ونورا كمال، ضحايا حادث طريق الكريمات، والذي تسبب في إصابة 15 طبيبة أخرى في طريقهم من المنيا للقاهرة لتلقي التدريب التابع لوزارة الصحة.

وقال د.حسين خيري، في كلمته خلال فعاليات تأبين الشهيدات الذي عقد في مقر النقابة العامة بدار الحكمة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء 21 يناير، إن ماحدث هو فاجعة للجميع، ونتيجة لسياسات تنتهجها إدارات الصحة، في التعسف الإداري ضد الأطباء، مؤكدًا أن الحادث أظهر تعسف الوزارة في الأمر بالانتقال من المنيا للقاهرة ليلا، وعدم توفير مواصلات آمنة، وتهديد الطبيبات وترويعهن بالنقل أو الندب خارج الإدارة الصحية بالمنيا .

وأضاف أن النقابة اتخذت قررات فورية ومنها إحالة المتسببين من صحة المنيا والوزارة إلى التحقيق النقابي، وتقديم بلاغات للنائب العام والنيابة الإدارية؛ حتى لا تسيل دماء أخرى للأطباء، ولكي تتوقف هذه السياسات .

وأكد النقيب تقديم دعم مادي لأسر الشهيدات من النقابة ومن اتحاد المهن الطبية، ورفع مطالب تحسين بيئة العمل للأطباء لكل المسئولين، مطالبا نواب البرلمان، بضرورة استجواب وزيرة الصحة والسكان؛ للوقوف على ملابسات الحادث والمتسببين فيه .

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل