المحتوى الرئيسى
تريندات

مطالبات جزائرية بوقف "نزيف" الهجرة للدوري التونسي

01/21 14:16

بدأت أصوات كثيرة تتعالى في الجزائر خلال الفترة الأخيرة للمناداة بوقف هجرة اللاعبين المحليين نحو الدوري التونسي، والتي زادت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، لما في ذلك من انعكاسات سلبية على كرة القدم الجزائرية، وفقا لرأيهم.

ويخشى العديد من الخبراء والملاحظين في الجزائر من أن تؤدي عملية هروب أبرز المواهب للدوري التونسي إلى إضعاف الأندية المحلية، التي قد تفقد تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والقاري.

واعتبرت بعض الجماهير أن التحاق النجوم المحليين بالدوري التونسي يشكل عائقا أمامهم للاحتراف في فترة لاحقة في أوروبا، باعتبار أن أندية تونس تفضل دائما تسويق أبرز لاعبيها في الدوريات الخليجية لاعتبارات مادية بالأساس، على غرار ما حصل مع بغداد بونجاح ويوسف بلايلي، النجمين الحاليين لمنتخب الجزائر.

ودخل الإعلام الجزائري على خط الأزمة مؤخرا منتقدا هو الآخر هذه الظاهرة، حيث ناشدت صحيفة  "لوبيتار"، الناطقة باللغة الفرنسية، الاتحاد الجزائري لكرة القدم التدخل ووضع حد لما اعتبرته "نزيفا" من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على كرة القدم الجزائرية.

ويأتي هذا التحرك من قبل جميع الأطراف المتداخلة في الشأن الكروي الجزائري على خلفية مواصلة الأندية التونسية خطف أبرز النجوم الجزائريين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مستغلة في ذلك القانون الجديد للاتحاد التونسي لكرة القدم الذي رفع صفة الأجنبي عن لاعبي منطقة شمال أفريقيا.

وتفضل الأندية التونسية التعاقد مع لاعبين جزائريين بحكم مهاراتهم الفنية الكبيرة، فضلا على سرعة تأقلمهم مع الأجواء التونسية في ظل التقارب الكبير بين شعبي البلدين، بالإضافة لإمكانية تسويقهم بعد اكتسابهم خبرات اللعب في المستوى العالي على المستويين الإقليمي والقاري.

وكان الترجي التونسي ضم لاعبين جزائريين جديدين في الأسابيع الأخيرة، وهما المهاجم عبد الرحمن مزيان اللاعب السابق للعين الإماراتي، ومحمد أمين توغاي قائد المنتخب الأوليمبي الجزائري ومدافع فريق نصر حسين داي المحلي.

ورفع نادي العاصمة التونسية عدد اللاعبين الجزائريين المتواجدين في صفوفه إلى 7، حيث سبق له أن ضم نخبة من أبرز نجوم النسخة الأخيرة من الدوري الجزائري، على غرار إلياس الشتي وعبدالقادر بدران وعبدالرؤوف بن غيث وبلال بن ساحة والطيب مزياني.

كما تعاقد النجم الساحلي مع رضوان زردوم نجم نصر حسين داي، وأحد أبرز الهدافين في الدوري الجزائري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل