المحتوى الرئيسى

فيديو.. صحفية تركية توثق سحل شرطة أردوغان للصحفيين

01/21 14:01

 يعاني الصحفيون الأتراك من أعمال قمع ضدهم منذ عام 2016، ولاتزال مستمرة، فيبدو أن المشهد يزداد سوءًا بعد اعتداء الشرطة على الصحفية بشرى تاشكيران، أثناء تغطية مسيرة تطالب بالإفراج عن طالب سابق بالمدرسة العسكرية مفصول.

 أكدت الصحفية التركية بشرى تاشكيران busrataskıran أن عناصر الشرطة في تركيا اعتدت عليها أثناء تغطيتها أحداث مسيرة تطالب بالإفراج عن طالب سابق بالمدرسة العسكرية مفصول ومعتقل، حسبما ذكرت صحيفة زمان التركية.

Bugün Ostim'de adalet yürüyüşüne başlayan anneler polisin sert müdahalesine maruz kaldı. Bir saat boyunca ters kelepçe yapıldı.

Bu görüntünün hemen ardından kendimi yerde buldum. Makinem kırıldı. Bir polis tarafından darp edildim. Yüzümde ve vücudumda sayısız morluk var pic.twitter.com/twPMH7Hq0b

  اُعتقلت ملك شاتين كايا، والدة الطالب، منذ يومين على إثر تنظيمها مسيرة إلى سجن سيليفري المعتقل فيها نجلها منذ انقلاب 2016.

 نشرت الصحفية "تاشكيران" على أحد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعض مقاطع الفيديو التي توثق الحدث، كما كتبت قائلة تعرضت الأمهات اللائي بدأن مسيرة العدالة في منطقة أوستيم"Ostim"، لتدخل قاسٍ

 أوضحت أنها وجدت نفسها على الأرض بجانب كسر الجهاز الخاص بها "الكاميرا"، وتعرضت للضرب على أيدي ضابط شرطة، وأكدت أنها تعاني من العديد من الكدمات على وجهها وجسدها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل