المحتوى الرئيسى

طب طنطا يحقق رقما عالميا بإذابة جلطات بالمخ لـ4 حالات في 30 دقيقة

01/21 14:51

نجح فريق من شباب الأطباء بمركز الطب النفسي بجامعة طنطا، في تجاوز المعدل العالمي لإذابة جلطات المخ والذي يقدر بـ45 دقيقة، حيث نجح الفريق في إذابة جلطات المخ لـ4 حالات في 30 دقيقة في يوم واحد فقط، وذلك بأعلى معدل كفاءة وأقل نسبة مضاعفات، لضمن مشروع تطوير علاج مرضى الجلطات المخية.

وضم الفريق الدكتور أحمد رويشة مدرس مساعد بقسم الأمراض العصبية والنفسية، والدكتور هاني هلال طبيب مقيم بقسم الأمراض العصبية والنفسية، وتحت إشراف الدكتورة مي عيسى رئيس القسم، والدكتور إيهاب شوقي مدير المركز، والدكتور وفيق بهنسي مدير المشروع.

وأوضح رويشة أنه جرى حقن الحالات الأربعة بمذيب الجلطة في 30 دقيقة من وقت وصولها إلى مركز الطب النفسي وطب المخ والأعصاب، بما في ذلك استقبال الحالات وتوقيع الكشف الطبي عليها وعمل الأشعة المقطعية اللازمة لها.

وأكد مدير مركز الطب النفسي أن هذه الخدمة الطبية متوفرة داخل المركز سواء على نفقة الدولة أو التأمين الصحي لجميع المرضى، مشيرا إلى أن المركز يتولى تدريب الكوادر الشبابية من الأطباء والتمريض بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي على سرعة التعامل مع مرضى السكتة الدماغية، وذلك تحت إشراف أساتذة طب المخ والأعصاب بالمستشفيات الجامعية بطنطا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل