المحتوى الرئيسى

"تعليم الدقهلية": رئيس لجنة وراء تسريب امتحانات الإعدادية

01/21 12:47

تمكنت مديرية التربية والتعليم في الدقهلية، بالتعاون مع الجهات المعنية، اليوم، من اكتشاف مصدر تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، وتم ضبط رئيس لجنة، ثبت قيامه بتسريب ورق أسئلة الامتحانات من داخل إحدى لجان مركز المنصورة، قبل بدء كل امتحان بحوالي 15 دقيقة، حيث كان يقوم بتصوير ورقة الأسئلة علي هاتفه المحمول وإرسالها عبر"الوتس أب" إلى والدة أحد الطالبة.

وكان عدد من أولياء الأمور بعدد من قرى مركز المنصورة، تداولوا ورق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية التى تمت على مدى الأيام الماضية قبل بدء الامتحان بربع ساعة، وبتتبع مراحل التسريب من هاتف إلى أخر، تبين خروج الورقة من لجنة مدرسة الخيارية الابتدائية، والمنعقد فيها امتحان الشهادة الإعدادية، وتبين أنه يتم تسريب ورقة الأسئلة لكل مادة بعد تصويرها بهاتف محمول.

انتقل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ولجنة من المتابعة بالمديرية، ورصدوا جميع الهواتف المحمولة باللجنة، وأكد عدد من الطلاب أن رئيس اللجنة يحمل هاتف محمول وأنه أرسل لأولياء أمورهم الامتحان.

وبتفتيش الهاتف المحمول لرئيس اللجنة، تبين وجود صور ورق الأسئلة على هاتفه، وكان أخرها ورقة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية، وتم إرسالها عن طريق تطبيق "واتس آب" لسيدة تدعى "أم طارق".

جرى إخطار مباحث مركز المنصورة بالواقعة، وأكدت التحريات تحت إشراف اللواء سيد سلطان مدير المباحث، أن رئيس اللجنة ويدعى "عبد الجليل م. ع"، 54 عاما، يرسل ورقة الأسئلة لولية أمر تلميذ يأخذ درس خصوصي لديه، واعترفت الأم بقيام رئيس اللجنة بإرسال الأسئلة يوميا لها بعد فتح المظاريف باللجنة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه تم استبعاد رئيس اللجنة من الامتحانات وإحالته للتحقيق بالمديرية مع عرض مذكرة على المحافظ بإيقافه عن العمل، وإحالته للنيابة العامة بتهمة تسريب الامتحانات.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل