المحتوى الرئيسى

حلويات تحضر لمرضى السكري - كل يوم معلومة طبية

01/21 02:03

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن مرض السكري يحدث بسبب تناول الكثير من السكريات والحلويات، وعلى الرغم من أن الحلويات يمكنها حقاً رفع نسبة السكر في الدم، ولكنها لا تُسبب الإصابة بمرض السكر.

عندما تعاني من السكري يجب عليك مراقبة نسبة الكربوهيدرات في نظامك الغذائي بعناية، لأن الكربوهيدرات مسؤولة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ولكن الخبر السار أنه يمكنك الاستمتاع بتناول الحلويات عند إصابتك بمرض السكري، ولكن يجب القيام بذلك بشكل معتدل، وسنعرض لك أيضاً أنواع حلويات تحضر لمرضى السكري لمساعدتك على الشعور بالأمان تجاه حالتك الصحية.

اقرأ أيضاً: تغذية مريض السكري … و 10 خرافات حول تغذية مرضى السكري.

من المعروف أن أكثر الأطعمة الممنوعة بالنسبة لمرضى السكري هي السكريات والكربوهيدرات، ودائماً ما ينصح الأطباء بتجنبهما، وقد يندهش البعض من فكرة وجود حلويات تحضر لمرضى السكري، ولكن في الحقيقة أنه يمكنك الاستمتاع بتناول ما تشاء من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة على نظامك الغذائي.

توجد بعض الأطعمة والوصفات اللذيذة التي لا تستخدم أي مواد تحلية صناعية، وتكون منخفضة الكربوهيدرات، والتي يمكن تناولها كحلويات في حالة الإصابة بمرض السكري، وتشمل بعضها ما يلي:

بالإضافة إلى ذلك تصنع العديد من الشركات أطعمة خالية من السكر، ولكن لا يزال يجب عليك ملاحظة وقراءة الملصقات بعناية، لأن هذه الأطعمة قد تكون هذه الأطعمة غنية بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: وجبات لمرضى السكري وبعض طرق تحضيرها.

لمساعدتك بشكل أوضح عزيزي القارئ على معرفة وصفات حلويات تحضر لمرضى السكري، سنعرض لك إحدى الوصفات البسيطة:

بالإضافة إلى ذلك توجد العديد من وصفات حلويات تحضر لمرضى السكري متوفرة عبر الإنترنت يمكنك الحصول على قائمة كبيرة ومميزة من الوصفات، وتشمل أيضاً بعضها:

اقرأ أيضاً: نظام غذائي لمرضى السكر .. وخيارات للوجبات اليومية الثلاث.

يعتقد بعض الأشخاص أن استخدام المحليات الصناعية كبدائل للسكر قد يتسبب في آثار صحية ضارة، ولكن لا تدعم معظم البحوث هذا الرأي، وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على بعض أنواع المحليات بعد إجراء  اختبارات مكثفة، وتشمل:

لا تعطي كل المحليات الصناعية نفس النكهة، ولكن قد يساعدك استخدام المحليات الصناعية بدلاً من بعض أو كل السكر في نظامك الغذائي على تقليل التعرض لارتفاع نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضاً: كيف تتخلص من ادمان السكر ؟ و 5 أطعمة بديلة للسكر!

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على حلويات تحضر لمرضى السكري، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

مرض السكري هو متلازمة تتصف باضطرابات في التمثيل الغذائي حيث يحدث ارتفاع شاذ في نسبة السكر في الدم و انخفاض حساسية الجسم للأنسولين. يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة . إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات ، تتلخص تلك الخطوات في خفض الوزن ، وكثرة الحركة، وأعراض هذا المرض تتلخص في: زيادة عدد مرات التبول، زيادة الإحساس بالعطش وتنتج عنها زيادة تناول السوائل لمحاولة تعويض زيادة التبول، التعب الشديد والعام، فقدان الوزن رغم تناول الطعام بانتظام، شهية أكبر للطعام، بطء التئام الجروح وضعف في الرؤية

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل