المحتوى الرئيسى

أخصائي تغذية يستعرض مخاطر إتباع نظام الكيتو لفترات طويلة

01/21 02:01

يسعى الكثيرون لإتباع كل ماهو جديد من أنظمة خسارة الوزن الزائد دون وعي مما يصيبهم بالإعياء ويعزز من فرص ارتداد العديد من الكيلو جرامات بعد فقدانها مع العضلات.

اقرأ أيضًا: ننشر أشهر 5 شائعات حول التغذية والتمرين.. معتز القيعي يصححها

حذر أخصائي التغذية العلاجية واللياقة البدنية "معتز القيعي" من إتباع نظام الكيتو لخسارة الوزن لفترات طويلة مشيرًا أنه يفتقر للعديد من العناصر الغذائية الهامة والتي تحتوي عليها الفواكه.

وصرح "القيعي" أن أضرار الالتزام بنظام الكيتو أكثر من فوائده مشيرًا أن النظام في الأساس استخدم ضمن علاجات مقدمة لمرضى الصرع، والذي يعتمد بدوره على زيادة تناول الدهون وتقليل

اقرأ أيضًا: معتز القيعي: 10 علامات لمعرفة طبيبك لحالتك الصحية

وأردف القيعي أن تقليل النشويات يؤدي إلى خفض معدل الكتلة العضلية مما يترتب عليه بطئ عملية الأيض أو حرق الدهون، كما أن نظام الكيتو يحذر تناول السكر والذي يعتبر غذاء للمخ يجب أن يحصل عليه الجسم من مصادره المفيدة مثل الفواكه وعسل النحل والتي لايتضمنها الكيتو.

وأوضح خبير التغذية العلاجية أن نظام الكيتو يعتمد في الأصل على تغيير

وأشار القيعي أن إتباع نظام الكيتو يؤدي للكثير من الأضرار الأخرى التي على رأسها سقوط الشعر وانفلونزا الكيتو والكيتو راش، وهي حبوب تنتشر بالجلد بسبب زيادة نسبة الدهون في الجسم بالإضافة لحدوث تشنجات بالعضلات إثر نقص الأملاح في الجسم.

ونصح "القيعي" بإتباع نظام غذاء متوازن يعتمد على حسام السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بإنتظام مع التنويع في تناول الأطعمة المختلفة بإمداد الجسم بكافة العناصر التي يحتوي عليها، لافتًا أن الالتزام بنظلم غذاء متوازن يساعد على خسارة الوزن بثبات والوقاية من اكتساب الدهون مرة أخرى.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل