المحتوى الرئيسى

مصري عضوا بمؤسسة بيت الشعر في كورستاريكا

01/20 19:59

اختير الشاعر المصريa href="/tags/160808-%D9%8A-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF">ي أحمد الشهاوي عضوا في مؤسسة بيت الشعر بكوستاريكا الذي ترأسه الشاعرة خوليتا دوبليس.

كما تم تعيين "الشهاوي" مستشارا للمهرجان العالمي للشعر في كوستاريكا الذي يُعقد سنويا منذ 20 عاما، ويرأسه الشاعر نوربيرتو ساليناس وتديره الموسيقية سوزانا بوفيدا.

وأحمد الشهاوي شاعر مصري من جيل الثمانينيات أصدر أكثر من 15 مجموعة شعرية، أبرزها: "الأحاديث" و"ركعتان في العشق"، و"الوصايا في عشق النساء"، و"كن عاشقا".

وصدرت لـ"الشهاوي" كتب شعرية مترجمة إلى الإسبانية في كل من إسبانيا والإكوادور وكوستاريكا التي صدر له فيها 4 كتب شعرية بترجمة ميلاجروس نوين ومحمد أبوالعطا وعبير عبدالحافظ.

ويشارك أحمد الشهاوي في مهرجان كوستاريكا العالمي للشعر منذ عام 2008، وحائز على جوائز دولية عديدة منها جائزة اليونسكو وجائزة كفافيس الدولية.

ونشرت قصائد "الشهاوي" في المجلات والدوريات الأساسية بالمكسيك والأرجنتين وشيلي ونيكاراجوا وجواتيمالا وهندوراس وبنما وكولومبيا والسلفادور.

وقال "الشهاوي" لـ"العين الإخبارية": "التقيت الشاعر الكوستاريكي نوربيرتو ساليناس في مهرجان مديين العالمي للشعر في كولومبيا سنة 2007 الذي يعد الأكبر والأشهر في العالم، ودعاني للمشاركة في مهرجان كوستاريكا أول مرة سنة 2008".

وأضاف: "منذ ذلك التاريخ استطعت أن أشرك عددا كبيرا من الشعراء العرب وغير العرب في هذا المهرجان، وكل شاعر شارك صدر له كتاب مترجم إلى اللغة الإسبانية".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل