المحتوى الرئيسى

التعليم العالي: 500 مليون جنيه لتطوير أقسام الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

01/20 18:25

و200 مليون لتدريب الأطباء والتمريض والإداريين

أطلق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن مبادرة لتطوير أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، وأعلن تخصيص 500 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى.

كما أعلن عبد الغفار عن تخصيص مبلغ 200 مليون جنيه لتدريب الأطباء والفرق الفنية "المتميزة" من أطقم التمريض والإداريين بأفضل المستشفيات العالمية المتخصصة بدول العالم بتمويل من المبادرة المصرية اليابانية والإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بالوزارة بالتعاون مع البنوك.

جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم، بالمستشفى الجامعي في بنها.

والتقى الوزير بفريق العمل المسؤول عن تنفيذ مبادرة 365 صحة، التي بدأ العمل بها رسميا بداية هذا الأسبوع، وتستهدف التواصل بشكل مباشر مع المواطنين والمترددين على المستشفيات الجامعية بجميع محافظات الجمهورية.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، فإن تطبيق ٣٦٥ صحة SEHA يعد واحدًا من أولى المنصات في مصر التي تربط المريض بجميع أنواع خدمات الرعاية الصحية رعايات للكبار والأطفال، حضانات، بنوك دم، حيث يمكن للمريض من خلال الموقع الاستعلام والتواصل من أجل الحصول على الخدمات بطريقة سهلة و مرنة و متكاملة.

وأشار البيان إلى أنه جرى إنشاء غرفة مركزية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية تهدف إلى ربط متلقي الخدمة بجميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، ويمكن من خلال التطبيق ربط جميع المستشفيات الجامعية بالغرفة المركزية لتوجيه المريض لأقرب مقدم خدمة مما يوفر الوقت و الجهد، و يسهم في إنقاذ حياة المرضى خاصة في الحالات الطارئة.

كما تفقد الوزير خلال زيارته لمستشفى بنها الجامعى عددا من الأقسام للاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وشملت أقسام استقبال الجراحة والعظام والحوادث، ووحدات القسطرة ووحدة العناية المركزية للأطفال المبتسرين، وغرف العناية المركزية، أقسام القلب والغسيل الكلوي، ومبنى الجراحة.

وأجرى الوزير حوارا مع بعض المرضى في أقسام الجراحة والاستقبال للحوادث والعظام وعناية الطوارئ، كما أجرى حوارا مع بعض الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفى، وطالبهم بتوفير جميع سبل الرعاية للمواطنين.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل