المحتوى الرئيسى

منظمة دولية: 2153 مليارديرا يمتلكون ثروة أكثر من أفقر 4.6 مليار شخص في العالم

01/20 17:10

كشفت منظمة "أوكسفام" الدولية لمحاربة الفقر أن مليارديرات العالم الذين يبلغ عددهم 2153 يتحكمون في ثروة أكبر مما يمتلكه 60% من سكان العالم، وهم أفقر 4.6 مليار شخص في العالم مجتمعين.

وأشارت المنظمة - في تقرير نشرته بعنوان "حان وقت الاهتمام" على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - إلى أن أغنى 22 شخصا في العالم لديهم أموال أكثر من كل نساء إفريقيا.. موضحة أن السيدات والفتيات في جميع أنحاء العالم يؤدين 12.5 مليار ساعة من العمل يوميا والتي تقول المنظمة إنها تضيف نحو 10.8 تريليون إلى الاقتصاد العالمي سنويا.

وأضافت المنظمة، التي تعد اتحادا للمنظمات المكافحة للفقر في العالم ومقرها في نيروبي عاصمة كينيا، في تقريرها الذي أصدرته قبل يوم واحد من انعقاد منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس، أن أغنى 1% من سكان العالم في العالم يتحكمون في ضعف كمية الثروة التي يمتلكها 6.9 مليار شخص.

وأشارت أوكسفام إلى أن حكومات العالم لا تبذل جهوداً كافية لمعالجة عدم المساواة الاقتصادية، وتحث الحكومات في جميع أنحاء العالم على الاستثمار في أنظمة الرعاية القومية وتقديم أنظمة ضرائب متقدمة كخطوات أولى "حاسمة" لمعالجة الأزمة.

وقال الرئيس التنفيذي لفرع أوكسفام في الهند أميتاب بيهار في بيان إن "الفجوة بين الغني والفقير لا يمكن حلها بدون سياسات مدروسة للقضاء على عدم المساواة".. مشيرا إلى أن حكومات قليلة للغاية هي الملتزمة بتلك السياسات.

وألقى بيهار، الذي سيمثل أوكسفام خلال منتدى دافوس هذا العام، باللوم على حكومات العالم في خلق أزمة عدم المساواة.. مضيفا أن عليها التحرك الآن لإنهائها عن طريق ضمان دفع الشركات والأفراد الأثرياء حصصهم العادلة من الضرائب وزيادة الاستثمار في الخدمات العامة والبنية التحتية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل