المحتوى الرئيسى

السيسي يلتقي رئيس الكونغو: حريصون على الارتقاء بعلاقات البلدين

01/20 14:49

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى اليوم مع فيلكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك في إطار مشاركته في "قمة أفريقيا بريطانيا" للاستثمار بلندن.

وصرح السفير بسام راضي، بأن الرئيس أعرب عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التي تربطها بالكونغو الديمقراطية، مؤكداً حرص مصر على الارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور الثنائي بين البلدين، فضلاً عن الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية.

من جانبه، أعرب الرئيس "تشيسيكيدي" عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية لا سيما في إطار المجالات التنموية المختلفة، ومشيداً في هذا الصدد بالدور البارز بقيادة الرئيس خلال عام رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في تعزيز العمل الأفريقي المشترك والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادي لدول القارة وطرح الشواغل الأفريقية ومبادرات التعامل معها على كل المحافل الدولية، ما أكسب قضايا القارة قوة دفع واهتماما دوليا لافتا.

وعلى الصعيد الثنائي، أشاد الرئيس الكونغولي بالدعم المصري غير المحدود للحفاظ على السلام والاستقرار في الكونغو الديمقراطية بعيداً عن أي دوافع شخصية، والمساندة الدبلوماسية الحثيثة لها في كل المحافل الإقليمية والدولية، مستعرضاً في هذا الصدد التطورات الخاصة بالمسار السياسي في البلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل