المحتوى الرئيسى

خبير سياحي: 15 مليون سائح يزورون مصر خلال العام الجاري

01/20 13:22

قال عصام علي، الخبير السياحي، إن هيئة تنشيط السياحة مسؤولة عن وسائل الجذب السياحي للبلاد منذ إنشائها عام 1981، كما أنها تقدم مجهودات فنية وتسويقية كبيرة لتنشيط هذا المجال الكبير.

وأضاف علي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين مها بهنسي وأسامة سرايا ببرنامج "صباح الورد" عبر شاشة ten الفضائية، أن الهيئة تشهد حالة حراك سياحي كبيرة منذ بداية عام 2019 وحتى الفترة الحالية، وذلك من خلال الحملات التي أطلقتها مؤخرا خاصة مع إنطلاق الموسم السياحي من عام 2020 والتي كانت في مقدمة الحملات التي نظمتها هيئة تنشيط السياحة لتشجيع عدد كبير من السياح حول العالم.

وأكد الخبير السياحي، أن هيئة تنشيط السياحة نظمت عدة حملات لتشجيع السياحة منها حملة "إسأل ناسها، عيشها كأنك مصري" والحملة الترويجية الكبيرة عن المتحف المصري الكبير حول العالم في الفترة الأخيرة.

وتابع علي، أن "حملة خد حقيبتك واستعد للتجول" نشرت الهيئة المصرية لتنشيط السياحة عبر السوشيال ميديا عدد كبير من الفيديوهات والتي تشمل عدد كبير من المحافظات السياحية في مقدمتها محافظة البحر الأحمر وتشمل عدد كبير من الشؤاطئ الرملية، جبال سيناء، واحة سيوة، رحلات السفاري، الأهرامات، القلعة، رحلات البالون الطائر في مدينة الأقصر، المحميات الطبيعية المنتشرة في ربوع مصر، وصور للمعابد الفرعونية بأسوان والأقصر.

وأوضح الخبير السياحي، أن الحملة شملت محافظات جديدة لأول مرة يتم الترويج لها مثل محافظة الفيوم، الوادي الجديد، سوهاج والهدف من ذلك تكثيف الحملات خلال السوشيال ميديا لزيادة عدد السياح وجذب أكبر عدد من الأسواق المصدرة للسياحة في ضوء إهتمام وزارة السياحة بتحديث آلية الترويج السياحي والإستعانة بالمنصات الإلكترونية الحديثة وخلق محتوي غير نمطي.

وأشار علي، إلي أن عام 2020 سيشهد زخم سياحي كبير، وبالرغم من كل الأزمات التي واجهتها مصر أستطاعت مدينة الغردقة أن تحصل على أفضل واجهة سياحية في العالم ضمن أفضل 25 واجهة سياحية في العالم، موضحا أن محافظة أسوان، الأقصر، ومرسي علم أخذت أماكن متقدمة بفضل الحملات الترويجية لوزارة السياحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل