المحتوى الرئيسى

"نيويورك تايمز" تدعم مرشحتين ديمقراطتين للرئاسة الأمريكية ضد ترامب

01/20 13:01

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز مساء الأحد، أنها تدعم المرشحتين الديمقراطيتين للانتخابات الرئاسية، عضوا مجلس الشيوخ، إليزابيث وارن وإيمي كلوبوشار، موضحة أنها لم تتمكن وللمرة الأولى من حصر تأييدها في مرشح واحد.

ولتبرير اختيارها المرشحتين الديمقراطيتين اللتين تقدمان برنامجين مختلفين جداً، أكدت الصحيفة أنها تريد الجمع بين خيار "راديكالي" تمثله وارن، وآخر "واقعي" لكلوبوشار.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها، بأن "جدلاً مهماً يجري حالياً بين الرؤيتين اللتين يمكن أن تحددا مستقبل الحزب وربما البلاد".

وقالت "نيويورك تايمز"، إن "البعض داخل الحزب يعتبر الرئيس دونالد ترامب انحرافاً، ويؤمن بأن عودة لأمريكا أكثر عقلانية أمر ممكن، وهناك الذين يعتقدون أن الرئيس ترامب هو ثمرة نظامين سياسي واقتصادين فاسدين إلى درجة تتطلب تغييرهما".

وتابعت أن "النموذجين الراديكالي والواقعي يستحقان دراسة جدية. لذلك ندعم المرشحتين الأكثر فاعلية في مقاربتيهما. إنهما إليزابيث وارن وإيمي كلوبوشار".

وتحتل وارن التي تمثل الجناح اليساري في الحزب الديمقراطي مرتبة متقدمة في استطلاعات الرأي، بعد نائب الرئيس السابق جو بايدن، ومنافسه اليساري بيرني ساندرز.

ورأت "نيويورك تايمز"، أن "الطريق الواجب اتباعه لاختيار وارن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي مليئة بالعقبات، لكن لا يصعب تصورها".

وأشادت الصحيفة بميزات كلوبوشار التي تتخذ مواقف أكثر اعتدالاً، مع أنها تحتل مرتبة متدنية في استطلاعات الرأي.

وكتبت أن خبرتها الطويلة في مجلس الشيوخ "وقدرتها على جمع المعسكرين يجعلان منها خبيرة في التسويات وشخصية يمكن أن تجمع جناحي الحزب، وربما الأمة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل