المحتوى الرئيسى

لندن تسعى لتعزيز شراكتها الاقتصادية مع الدول الأفريقية

01/20 12:53

أكد تقرير بريطاني أن لندن تسعى إلى تعزيز شراكتها الاقتصادية مع الدول الأفريقية في إطار جهودها الرامية لدفع الاستثمارات بالقارة الأفريقية، من خلال إتاحة الفرصة لتلك الدول للاستفادة من الابتكارات والخبرة البريطانية.

وأشار التقرير، الذي أعدته وزارتا التنمية الدولية والتجارة الخارجية البريطانيتين، وصدر على هامش قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية التي تعقد اليوم، إلى أن برامج الوزارتين ستدعم الطاقة النظيفة والشبكات الرقمية والوظائف وفرص الأعمال للمرأة وتحسين البنية التحتية بالقارة الأفريقية.

وأوضح أن الشركات البريطانية وقعت مع الدول الأفريقية اتفاقات تجارية بقيمة 6.5 مليار جنيه إسترليني؛ لتوفير الوظائف وتعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي والاستثمارات في أفريقيا، منوها بأن هناك اتفاقات بقيمة مليارات الدولارات ستوقع على هامش قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية؛ لحشد استثمارات القطاع الخاص البريطاني بالقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن 8 دول أفريقية جاءت في قائمة أسرع 15 اقتصادًا في العالم، موضحا أنه يوجد طلب متزايد بالقارة الأفريقية على الاستثمارات المستدامة والخلاقة والنظيفة

وتسعى بريطانيا لتكون أكبر مستثمر من مجموعة السبع الصناعية بالقارة الأفريقية بحلول عام 2022 من خلال اتخاذ إجراءات تستهدف تعزيز التجارة بين الجانبين وزيادة استثماراتها بالقارة السمراء.

ووفقا لوزارة التجارة الدولية البريطانية، ينتشر عدد كبير من المستثمرين البريطانيين في أفريقيا، ويتمتعون باحترام من جانب الدول التي يتواجدون فيها لتميز استثماراتهم ومساهماتهم الفعالة في نقل التكنولوجيا والابتكار، والتزامهم القوي بالعمل مع حكومات تلك الدول الأفريقية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل