المحتوى الرئيسى

"وقفت أمام الزعيم مرتين".. من هي رشا مهدي التي تصدرت محرك بحث "جوجل" اليوم؟

01/20 12:15

ضجة كبيرة أثارتها الفنانة رشا مهدي ، مساء أمس الأحد، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما هنأت اللاعب محمد صلاح فور إحرازه هدف عالمي في مرمى مانشستر يونايتد، بطريقتها الخاصة التي عرضتها للانتقادات، حيث أصبحت حديث موقع “جوجل” مصر اليوم.

ولدت الفنانة في 12 أغسطس عام 1982 بمحافظة الجيزة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما، وقفت أمام الكاميرا لأول مرة في فيلم بعنوان “شرم برم” من إخراج رأفت الميهي ومحمد محسن وتأليف رأفت الميهي، ومن ثم توالت أعمالها وحصلت على بعض من أدوار البطولة.

شاركت مهدي في العديد من الأعمال السينمائية منها: “الفيلم الروائي القصير “كعب داير”، فيلم هندي، واحد من الناس، ورقة شفرة، ميكانو”.

بينما في الدراما قدمت عدة أعمال مع كبار الممثلين، أبرزهم الزعيم عادل إمام، مثل: “أميرة في عابدين، خان القناديل، مسألة مبدأ، لقاء على الهواء، الجانب الآخر من الشاطئ، نزار قباني، على نار هادئة، لحظات حرجة2، ساعة عصاري، قصص بوليسية، نفق الشيطان، أحلام نبيلة، بالشمع الأحمر، المواطن إكس، على كف عفريت، حارة خمس نجوم، تحت الأرض، الشك، العراف، سيرة الحب، اتهام، أستاذ ورئيس قسم، 24 قيراط، نوايا بريئة، رمضان كريم، عروس بيروت”.

وفي عام 2010، حصلت الفنانة رشا مهدي، على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني من مهرجان “شبكة راديو وتلفزيون العرب” عن دورها في فيلم”بدل فاقد”، والذي قام ببطولته النجم أحمد عز، منة شلبي، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، سوسن بدر، نضال الشافعي، بيومي فؤاد.

وتشارك الفنانة حاليًا في بطولة المسلسل “طاقة حب”، مع كل من النجمة يسرا اللوزي، أحمد حاتم، محمد علاء، انوشكا، سامح الصريطي، أحمد فؤاد سليم، محمود حجازي، جيهان خليل، تأليف أحمد صبحي، إخراج أحمد يسري.

وفي وقت سابق، كشفت رشا سر اختفائها طوال  الفترة الماضية وابتعادها عن الوسط الفني، حيث قالت: “كان بسبب ظروف شخصية تخص عائلتي، ومينفعش أكون أنانية وكان لازم أقف جمبهم وأبقى معاهم”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل