المحتوى الرئيسى

قبل "الزهر لما يلعب".. 6 مسرحيات جمعت سمير غانم وأحمد الإبياري

01/20 12:02

يستعد الفنان الكبير سمير غانم خلال الأيام المقبلة، لعرض مسرحيته الجديدة "الزهر لما يلعب"، والتي تمثل عودة الفنان الكبير للمسرح مرة أخرى، بعد غياب 3 أعوام منذ تقديمه مسرحية "سيبوني أغني" عام 2017.

ويشارك في بطولة مسرحية "الزهر لما يلعب" الفنانة شيرين، إيمان السيد، إيمي طلعت زكريا، طارق الإبياري ورضا حامد، حيث تعتبر المسرحية التجربة الإخراجية الأولى للفنان طارق الإبياري، ومن تأليف الكاتب المسرحي الكبير أحمد الإبياري في تعاونه المسرحي السابع مع الفنان سمير غانم.

وتستعرض "الوطن" الأعمال المسرحية التي قدمها الكاتب أحمد الإبياري مع الفنان سمير غانم:

كان التعاون المسرحي الأول بين سمير غانم والكاتب أحمد الإبياري في مسرحية "المستخبي" وكانت للمخرج الكبير حسن عبد السلام، الذي قدم العديد من المسرحيات الناجحة مع سمير غانم، وشارك بالبطولة "طلعت زكريا، روجينا، هند عاكف ورضا حامد".

"المحظوظ وأنا" تعتبر التعاون الثاني بين سمير غانم والكاتب أحمد الإبياري وتناولت قصة رجل يدعى "رايق" على علاقة حب ويستعد للزواج، ولكن والدة زوجته المتسلطة تتدخل في كافة التفاصيل في محاولة لإفساد الزواج، وقدمت المسرحية في إطار كوميدي.

شارك ببطولة المسرحية "جيهان نصر، طلعت زكريا، محمود القلعاوي، مصطفى رزق وألفت سكر" ومن إخراج محمود أبو جليلة.

في العام التالي اجتمع الثلاثي، الكاتب أحمد الإبياري والمخرج محمود أبو جليلة وسمير غانم، وقدموا مسرحية "أنا ومراتي ومونيكا" والتي حققت نجاحا كبيرا، وشارك ببطولتها "نيرمين الفقي، محمود القلعاوي، طلعت زكريا، غريب محمود، مصطفى رزق وبدرية طلبة".

عام 2001 تم عرض مسرحية "دو ري مي فا صوليا" من تأليف أحمد الإبياري وكانت التعاون الأول بين الفنان سمير غانم والمطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم، وسردت المسرحية قصة امرأة ثرية لديها طمع بأن تسعى لتزوج إبنتها لرجل كبير في السن غني لتستطيع السيطرة، لكنها تتلقى تهديدات من رجل ثري أخر وتستمر الأحداث. 

شارك في بطولة المسرحية "شعبان عبد الرحيم، طلعت زكريا، حسن مصطفى، ميمي جمال ومحمد محمود" ومن إخراج محمود أبو جليلة، وحققت المسرحية نجاحا كبيرا ليستمر عرضها على مدار 4 سنوات حتى عام 2005 في القاهرة والإسكندرية وعدد من الدول العربية.

تعتبر مسرحية "مراتي زعيمة عصابة" هي التعاون المسرحي الخامس بين الكاتب أحمد الإبياري والفنان سمير غانم، وشارك في كتابتها المؤلف والمنتج يسري الإبياري وأخرجها للمسرح حسن عبد السلام، وشارك في بطولتها "نهال عنبر، حجاج عبد العظيم، ريكو، يوسف داوود وغسان مطر".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل