المحتوى الرئيسى

خبراء يوضحون توقيت تناول الأفوكادو في الدايت

01/20 10:10

الأفوكادو مصدر أساسي للدهون الصحية

يخشى البعض من تناول فاكهة الأفوكادو على الرغم من فوائدها الغذائية العظيمة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الدهون، لكن من حسن الحظ فإن الخبراء يشجعون على تناولها بطريقة تساعد على فقدان الوزن، والوقاية من بعض المشاكل الصحية.

ووفقًا لما نقله موقع "سكاى نيوز" نقلا عن موقع "ستاندر ميديا" فإن الدهون التي تمتلئ بها الأفوكادو طبيعية وصحية، بخلاف الدهون الأخرى المشبعة، أو ما نتناوله في الأطعمة المقلية.

ومن فوائد تناول الأفوكادو أنها تساعد في التحكم في الشهية، وتعزز من شعور الشخص بالشبع لمدة تصل إلى 5 ساعات، لذلك ينصح من يتبعون نظاما غذائيا صحيا بتناولها خلال وجبة الفطور، بتناول ثمرة وقطعة خبز توست أسمر.

ووفقًا للخبراء يسبب الأفوكادو الشعور بالامتلاء لأنه غني بالدهون والألياف، التى تعمل على إبطاء عملية الهضم، وهو ما يعني تناول كميات أقل من الطعام يوميًا.

كما إن الأفوكادو غذاء الرياضيين المناسب، فهو يمكن اعتباره بديلا للمكملات الغذائية، فهو يمد الجسم بالطاقة، من خلال مواد مثل الكرياتين والكافيين وحمض النتريك.

وكشفت بحوث طبية سابقة أن فاكهة الأفوكادو تحفز الطاقة في جسم الإنسان، على غرار ما تفعل المكملات الغذائية، وتبعا لذلك، فإن الثمرة قد تكون بديلا عن حبوب المكملات.

أما الفائدة الثالثة للأفوكادو فهي أنها تحمي من الشيخوخة وتقي من عدة أمراض أخرى، وذلك من خلال محاربة ما يعرف بـ"الشوارد الحرة" في جسم الإنسان.

أثار برنامج "The Voice Kids" جدلا كبيرا بعد استبعاد المتسابقة المصرية هايدي محمد، على الرغم من الإشادة التي تلقتها من جميع أعضاء لجنة التحكيم بشأن صوتها المميز

أحيانا تكون هناك أوقات تريد فيها قراءة الرسائل التي تصلك عبر تطبيق "ماسنجر" دون معرفة المرسل، وعلى الرغم من أن منصة التواصل الاجتماعي ماسنجر، التي يستخدمها ملاي

قال الدكتور مجدي نزيه، أستاذ ورئيس قسم وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إن النظام الغذائي "الكيتو" قد أصبح موضة؛ بينما يظل "النظام الغذائي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل