المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن تتحدث عن آليات تفعيل حملة إنقاذ المشردين

01/20 05:15

قالت الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن حماية الاشخاص فاقدي الرعاية هي أحد محاور عمل الوزارة، سواء كان هؤلاء الأشخاص بلا أسر أو هجروا أسرهم أو يعانون من حالة نفسية وعقلية صعبة، ما يجعلهم غير قادرين على العودة لأسرهم.

وأضافت قباج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة "mbc مصر"، أن الوزارة تقدم للمشردين كل سبل الحماية، خاصة في هذا الجو، كذلك في ظل هذه الظروف غير الآمنة للأطفال وكبار السن على السواء.

وتابعت: "هناك 17 عربة خاصة بفريق أطفال بلا مأوى نستخدمها مجهزة لجمع الأطفال وبها أنشطة تراعي حالة الأطفال، حتى لا ينقلون من الشارع إلى أماكن إقامتهم الجديدة بشكل مباشر، كما أن هذه العربات بها عيادات صغيرة يجري فيها كشفا طبيا سريعا، للتأكد من عدم وجود أمراض معدية".

وأوضحت أن فرق التدخل السريع بالوزارة تنزل سريعا بعد طلبها على رقم 14349 في حالة اتصال أحد المواطنين بها لأخذ المشرد وتوفير مكان آمن له، "معظمهم لا يحمل أوراق ثبوتية أو يخافون من إعطائها لنا"، مشيرة إلى أن الحملة تسألهم عما إذا كانوا يعانون من أمراض أو لهم أسر أو له عمل وعن من يوفر الطعام له. 

وأكدت أنه حال وجود طفل مع المشرد في الشارع يؤخذ منه في الحال حماية له، موضحة أن هناك 12 دار رعاية لكبار السن المشردين كاملي العدد، وأنشأت الوزارة هذا العام 7 دور جديدة، 5 منها ملك الوزارة و2 بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ليصبح لدينا 21 مؤسسة لكبار السن والمشردين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل