المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

سمير فرج: مؤتمر برلين لن يكون نهاية الأزمة داخل ليبيا

01/19 21:05

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن «مؤتمر برلين بشأن ليبيا ليس حلًا شاملًا ولن يكون نهاية الأزمة داخل ليبيا»، ذاكرًا أنه «سيضع مجموعة من المبادئ العامة».

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد، أن «أهم نقطة ستُحدث مشكلة الالتزام بنزع أسلحة المليشيات وتعهد الأطراف على احترام حظر توريد الأسلحة، وفقًا لقرار مجلس الأمم المتحدة (1970)»، لافتًا إلى تأكيد الرئيس السيسي على حل المشكلة الليبية بشكل كامل.

وذكر أن الاتفاق ما بين السراج وأردوغان لم يُثار إليه صراحة في المؤتمر، مشيرًا إلى أن «الأمور البينية لمؤتمر برلين بالابتعاد عن الإمداد بالسلاح، واحترام قرار الأمم المتحدة بالإجبار على منع السلاح ودخول المقاتلين والإرهابيين إلى الأراضي الليبية، اعتراف ضمني بعدم صلاحية الاتفاق الليبي التركي وأي شيء بخصوصه».

وأبدى موافقته على تلقي مصر للإعلان الختامي لـ«مؤتمر برلين» بصدر رحب، لمساهمته في القضاء على الإرهاب، ومنع وصول أسلحة إلى الجانب الآخر في طرابلس، فضلًا عن عدم الدفع بإرهابيين أو عناصر مرتزقة، متوقعًا تواصل المحادثات خلال مؤتمر «برلين 2» أو مؤتمر «جينيف» المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل