المحتوى الرئيسى
تريندات

ما علاقة مرض قشر السمكة بزواج الأقارب؟.. اعرف من الدكتور هانى الناظر - فالصو

01/19 20:00

أكد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، أن 90% من أسباب الإصابة بمرض قشر السمكة ناتج عن زواج الأقارب، حيث إنه مرض ناتج عن خلل جيني، مشيرا خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد، إلى أن قشر السمكة ليس مرضا خطيرا، ولا يؤدي إلى الوفاة، ولكنه يتسبب في تعرض المصاب به للتنمر، معقبا: "المنظر بيكون صعب".

وكان قد اعلن الدكتور هانى الناظر، ديسمبر الماضى تواصله مع والد الطفلة "علياء"، التى تعانى من مرض قشر السمكة "الطفل الشمعى"، وذلك لإرسالها لمستشفى أبو الريش لعلاجها.

اقرأ أيضا: هانى الناظر يصحح 12 معلومة "فالصو" عن الأمراض الجلدية

ونشر هانى الناظر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "السيدات والسادة المحترمين الذين تفضلوا وأرسلوا لى والذين وجهونى لحالة الطفلة المصابة بمرض قشر السمكة (الطفل الشمعى)، والتى انتشرت صورتها على السوشيال ميديا، أتشرف بأن أحيط علم حضراتكم بأننا تواصلنا فعلا مع والدها لكى استقبلها، ولكنه أخبرنى الحمد لله أن رئاسة مجلس الوزراء اتصلوا به وسوف يرسلوا لهم سيارة إسعاف لنقلها فجرا لمستشفى أبو الريش، وقد تركت له التليفون للاتصال بى في أي وقت لو احتاجني، اطمأنوا إن شاء الله خير".

وتعود الواقعة إلى أن هناك طبقة سميكة من الشمع تغلف جسد رضيعة لم يتعد عمرها سوى أيام معدودة، لدرجة أنه أخفى ملامحها، حيث تعانى من آلام تفوق قدرتها الضئيلة، خاصة وأنه مرض نادر يعرف بـ"الطفل الشمعى"، وعلى إثره دار الأب الثلاثينى حمدى سعيد، فى جولة بين المستشفيات لإنقاذ حالة رضيعته التى أسماها "علياء" حتى نصحه الأطباء في مدينة الفيوم، حيث نشأتها، بضرورة اللجوء إلى  مستشفى "أبو الريش" بالقاهرة.

وذكر الأب فى تصريحات صحفية، أن هذه الواقعة لم تكن الأولى فى أسرة الأب الثلاثينى حمدي سعيد، حيث أعلن أن زوجته فى وقت سابق وضعت طفلًا يحمل المرض ذاته، وتوفى بعد 3 أيام من ولادته، قائلا: "مراتى خلفت ابننا التانى عنده نفس المرض.. بس مات على طول مكملش 3 أيام".

وذكرت وسائل إعلام، أن هناك صلة قرابة تربط بين "حمدى" وزوجته، وخضعا لتحليل الجينات الوراثية لتكون النتيجة إيجابية، كما أنهما أبوان لطفل فى عمر الرابعة لم يعانى من أى مرض: "إحنا عملنا التحاليل الوراثية وكانت النتيجة كويسة.. وكمان إحنا عندنا ابننا عنده 4 سنين كويس مفيهوش حاجة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل