المحتوى الرئيسى

ملفات | كنوز وسط البلد السرية! - منطقتي

01/19 20:00

وسط البلد مش مجرد مكان.. يعني ما اسمهاش وسط البلد لمجرد إنها في وسط القاهرة، أو لأنها بتربط بين شمالها وجنوبها وشرقها وغربها..

لوسط البلد أسباب كتير تخليك لازم تعدي منها، بخلاف إنها في طريقك للشغل أو البيت، أو ناوي تقضي فيها سهرة جميلة أو خروجة مع أسرتك أو أصحابك.. تروح سينما، تاكل في مطعم أو عربية فول، تشتري كتاب جديد أو حتى قديم، هدوم، موبايل.. حاجات كتير قوي ممكن تعملها في المنطقة، ومين عارف يمكن تسكن فيها أو تبدأ استثمارك مهما كان حجمه.

وسط البلد مليانة كنوز مش كتير يعرفوها، اخترنا منهم 5 كنوز بس.. تعالى اكتشفها معانا.

في وسط البلد حوالي 12 ألف مقعد سينما! لا تندهش من الرقم، نعم 12 ألف مقعد، بالتحديد 11 ألف وسبعمائة مقعد في 31 قاعة عرض موزعة على 10 دور سينما في المنطقة من كل الفئات، بعض هذه السينمات افتتحت في العقد الأول من القرن العشرين، مثل سينما ديانا بالاس بشارع الألفي التي أنشأت عام 1914، فيما بدأت دور أخرى مع الألفية الجديدة مثل سينما رينسانس التي افتتحت عام 2009 وقبلها كانت السينما “مسرح توفيق الحكيم”.

هنا ملف كامل عن السينمات ودور العرض الموجودة في وسط البلد

لوسط البلد أسرار كثيرة لا تبوح بها بسهولة، وإمكانيات مختلفة لا تقدم نفسها إلا لمن يبحث عنها.. الممرات واحدة من أسرار وإمكانيات هذه المنطقة الفريدة.

ممرات وسط البلد ليست مجرد شوارع وحواري جانبية ضيقة، بل هى عالم خاص له قوانينه وقواعده، ولكل ممر حكاية وتاريخ وشكل هندسي بل ونشاطه الاقتصادي. ويبلغ عدد الممرات في وسط البلد نحو 40 ممرًا، وبإمكانك أن تقطع وسط البلد من منطقة الإسعاف وصولًا إلى ميدان التحرير عبر الممرات فقط دون أن تمر بالشوارع الرئيسية.

هنا معلومات وتفاصيل كاملة عن ممرات وسط البلد

يقام معرض الكتاب مرة واحدة في العام، لكن وسط البلد هي معرض دائم للكتاب، ففي ميدان طلعت حرب والشوارع المحيطة به هناك أكثر من 25 مكتبة، تطبع وتنشر وتعرض مختلف الأعمال السياسية والأدبية والفكرية وكتب الأطفال والكتب الترفيهية، هنا في مكتبات وسط البلد ستجد الرواية والشعر والتحليل السياسي والفلسفة.

نعم عربات الفول هي كنز أيضًا! ذوق المصريين في الطعام مختلف، لكنهم جميعًا على تبايناتهم يتفقون على مركزية طبق الفول كوجبة رئيسية.. وسط البلد هي موطن عربات الفول الأشهر عند “الأكيلة” المحترفون، وبعض هذه العربات أصبح لها شهرة تتجاوز شهرة المطاعم الكبرى، ويأتي إليها جمهورها خصيصًا من مناطق مختلفة في القاهرة.

إليك ملف كامل عن أشهر عربات الفول في وسط البلد في هذا الرابط

هل تعلم أن هناك 500 عمارة مسجلة كطراز معماري متميز في المنطقة الواقعة بين ميدان التحرير ورمسيس، أي أنها تكاد تكون آثارًا في أكبر متحف مفتوح في العالم ربما..

بعض هذه العمارات يمتد عمرها إلى أكثر من قرن من الزمان، وأغلبها بنيت خلال عهد الخديوي إسماعيل، وتضم تفاصيل ومنمنمات بديعة الشكل والقيمة المعمارية والفنية التي لا مثيل لها.

وتمتلك “منطقتي” سجلًا مفصلًا ومصورًا لهذه العمارات بعناوينها ومواقعها، نشرناه في العدد السادس عشر، والذي تمت طباعته في أكتوبر من العام 2014.

Really quite a lot of great information. canada pharmaceutic...

Great beat ! I would like to apprentice at the same time as...

Incredible tons of terrific tips. furosemide tablets...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل