المحتوى الرئيسى
تريندات

لخفض ضغط الدم: تناول هذه الأطعمة الصحية واحذر الأخرى

01/19 19:01

العيش مع ارتفاع ضغط الدم هو حقيقة واقعة لكثير من البالغين. لذلك هناك طرق عديدة للتحكم في ضغط الدم لديك، من خلال اعتماد نظام غذائي صحي للقلب هو أحد أهم الخطوات التي يجب اتخاذها.

لذا إليك بعض من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لخفض ضغط الدم، كذلك الأطعمة التي يجب تجنبها، نقلاً عن صحيفة Insider.

شاهد أيضاً: أطعمة يجب تناولها قبل النوم والبعض يجب عليك الحذر منها

الأطعمة المناسبة لخفض ضغط الدم: 

تقول لوري موسكا، مدير وحدة أمراض القلب الوقائية في مستشفى بريسبتيريان في نيويورك: "يمكن للصوديوم الزائد في مجرى الدم أن يسحب الماء إلى الأوعية الدموية، مما يزيد من الحجم الإجمالي للدم داخل الأوعية الدموية، هذا يسبب زيادة ضغط الدم"، تعليقاً على الأشخاص الذين يتناولون وجبات تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، حيث يعد الأخير من أحد المسببات الرئيسية لزيادة ضغط الدم.

وأوضحت موسكا أن تناول نظام غذائي متوازن غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم يمكن أن يساعد في السيطرة على ضغط الدم. وأشارت إلى أنه في الواقع، وجدت مراجعة أجريت عام 2013 أن إضافة البوتاسيوم إلى الوجبات عالية الصوديوم يقلل من ضغط الدم بشكل كبير في مرضى ارتفاع ضغط الدم.

في حين أن جميع العناصر الغذائية مهمة، قالت موسكا إن البوتاسيوم أمر حيوي في إدارة ضغط الدم لأنه يقلل من آثار الصوديوم - فكلما زاد تناولك للبوتاسيوم، زادت كمية الصوديوم التي تفقدها عن طريق البول. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم لتخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

من الأمثلة على الأطعمة الصحية للقلب الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ما يلي:

فيديو: أعراض خطيرة قد تشير إلى إصابتك بسرطان البروستاتا

تطبيقات ذكية ستساعدك في السيطرة على ضغط دمك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل