المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يتفقد فرع جامعة الملك سلمان الدولية برأس سدر

01/19 18:58

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، جولة تفقدية لفرع جامعة الملك سلمان الدولية برأس سدر.

وكان في استقبال الوزير، نيابة عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المحاسب علي إبراهيم حمادة رئيس مركز ومدينة رأس سدر، واللواء محمد صابر مساعد قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء.

وأكد الوزير، خلال جولة تفقدية لكليات المرحلة الأولى والأعمال الجارية، أن الدولة المصرية حريصة على مستقبل شبابها، الذي يكمن في التعليم، حيث إن التعليم هو نواة قوة أي دولة تريد أن تكون من الصفوف الأولى.

وأوضح الوزير، أن القيادة السياسية دعمت الكثير من المشروعات والملتقيات من أجل بناء الإنسان المصري من خلال النشء والشباب، مشيرا إلى أن نتاج ذلك وجود قرابة 34 مشروعًا قوميًا تستهدف بناء الشباب، على رأسها الجامعات التكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية الدولية.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن جامعة الملك سلمان التي تُعد أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، تبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، ويمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و500 طالب.

وأكد الوزير أن جامعة الملك سلمان، تهدف إلى أن تكون جامعة ذكية، رائدة محليا وإقليميا وعالميا في التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء، تحفيزًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى تحقيق أهداف استراتيجية أبرزها تأهيل وتخريج كوادر بشرية في مختلف مجالات العلوم الأساسية والإنسانية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والعمل على نشر الوعي في كل مجالات العلوم التطبيقية والإنسانية من خلال إنتاج بحث علمي تطبيقي يلبي احتياجات المجتمع المحلي والدولي، بالإضافة إلى التطوير المستمر والفعال للعملية التعليمية والبحثية وتبني سياسات واضحة لتسويق نتائج البحث العلمي.

وأكد أن كليات الجامعة تنقسم على ثلاث مدن هي رأس سدر:  تشمل 4 كليات، وهي (كلية الزراعات الخاصة، كلية العلوم المالية والإدارية، كلية العلوم المجتمعية، كلية الطب البيطري)، بالإضافة إلى سكن للطلبة والطالبات، والطور تشمل 7 كليات، وهي:(الهندسة، وعلوم الحاسبات، العلوم، والمياه وعلوم البحار، الصناعة والتكنولوجيا، الطب، الصيدلة، التمريض)، بالإضافة إلى إدارة الجامعة، وسكن للطلبة، والملاعب، والمبانى المساعدة، وفي شرم الشيخ 5 كليات، وهي: (الألسن واللغات، السياحة والفنادق، العمارة، الانتاج الإعلامى، الفنون والتصميم)، بالإضافة إلى سكن للطلبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل