المحتوى الرئيسى

منها تلف المخ.. 4 أمراض ناتجة عن سوء النظافة الجنسية

01/19 17:08

تعد النظافة الجنسية أمر لا بد منه للجميع ، حيث ينتقل عدد كبير من الإصابات من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال الجنسي، والتى تعرف باسم الأمراض المنقولة جنسيًا من خلال الأغشية المخاطية للأعضاء التناسلية مثل السائل المنوي عند الرجال وإفرازات المهبل أو الدم لدى النساء، وتتسبب فى مشاكل صحية كبيرة مثل السرطان وتلف دائم في المخ عندما ينتقل أثناء الجماع. لذلك ، يجب على الشخص الحفاظ على النظافة الجنسية ومنع انتقال العدوى.

لذا نعرض فيما يلي قائمة بالأمراض التي يمكن نقلها من الشخص المصاب بسبب سوء النظافة الجنسي، وفقًا لموقع بولد سكاى.

الكبد هو شكل من أشكال العدوى الفيروسية الناجمة لأسباب عديدة، من بين الأنواع الخمسة من التهاب الكبد الوبائي ، يحدث التهاب الكبد B و C بشكل رئيسي عندما يتلامس الشخص مع سوائل الجسم المعدية مثل السائل المنوي والدم وإفرازات المهبل.

هو نوع من أنواع العدوى البكتيرية التي تنتشر عن طريق الأغشية المخاطية ،و يتميز بقروح صغيرة تشبه الثآليل في الأعضاء التناسلية إلى جانب الطفح الجلدي الذي عادة ما يكون غير حاك.

وهي حالة تتميز بالتهاب المهبل. عادة ، يحتوي المهبل على عدد صغير من البكتيريا (العصيات اللبنية) والخميرة (C.albicans) ، ولكن عندما يتجاوز عدد الكائنات الحية الدقيقة بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين أو أسباب أخرى ، تواجه النساء أعراضًا مثل الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة والرائحة السمكية ، اكتشاف الضوء والحكة والتبول المؤلم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل