المحتوى الرئيسى
تريندات

وزير الطيران يشدد على التنسيق مع أجهزة الدولة لتجنب أزمات الأمطار

01/19 16:14

أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ونائبه الطيار منتصر مناع، أولى الزيارات للهيئة المصرية العامة للأرصاد الجوية، وكان في استقبالهما الدكتور هشام طاحون رئيس الهيئة، وذلك في إطار متابعة سير العمل والوقوف على آخر المستجدات بمختلف الهيئات والشركات التابعة لوزارة الطيران المدني.

واستمع وزير الطيران، لشرح تفصيلي عن الوضع الحالي لمختلف النشاطات والخدمات التي تقدمها الهيئة في مجال رصد الظواهر المناخية وتقلبات الطقس والإنذارات والتنبؤات المبكرة بالأمطار والسيول وطرق مواجهتها، كما اطلع على خطة التطوير المستقبلية للهيئة من حيث الأجهزة والمعدات التي تضاهي مستويات الرصد العالمية.

بدوره، قدم الدكتور هشام طاحون خطة الهيئة، والاستعداد المسبق لمواجهة الأزمات والكوارث المناخية المختلفة، مشيراً إلى أن الهيئة أستحدثت أفضل المعدات والأجهزة في مجال رصد التنبؤات الجوية قبل حدوثها.

كما تفقد وزير الطيران، ونائبه الإدارات والأقسام المختلفة بمقر الهيئة والمعامل الخاصة بتحليل البيانات والتي تتعلق بالطقس اليومي وتحليلها لإصدار النشرة الجوية اليومية، إضافة إلى الخدمات الجوية المتعلقة بحركة الطيران.

وأكد أن الاهتمام بالعنصر البشرى والارتقاء بمستوى تأهيل وتدريب العاملين هى أولى الأهداف الاستراتيجية التى تحرص عليها وزارة الطيران المدنى.

كما تفقد محطة الرصد المركزية المتصلة بمحطات الرصد الجوية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي تعمل على رصد التنبؤات الجوية، خاصة قياس كل من درجات الحرارة والضغط الجوي والرطوبة وسرعة الرياح واتجاهها، إضافة إلى كميات الأمطار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل