المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

تقرير.. «أحمد» يعيد كأس الأمم للشتاء لمصالحه الانتخابية

01/19 14:02

أثار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، ورئيسه أحمد أحمد، الجدل بإعادة منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، لتقام مجددًا في الشتاء خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، رغم القرار التاريخي بإقامة البطولة صيفًا، وذلك في النسخة الأخيرة التي استضافتها مصر العام الماضي.

برر أحمد أحمد، ومسؤولو اللجنة المنظمة بالكاميرون قرار إقامة البطولة في الشتاء بسبب الظروف المناخية وموسم سقوط الأمطار.

إلا أن تقرير نشرته صحيفة جورنال دو كاميرون كشف عن سبب آخر وراء إعادة بطولة 2021 للشتاء، ويتعلق بالمصالح الانتخابية للمالاجاشي، أحمد أحمد، وطمعه في البقاء بمنصبه لفترة رئاسية جديدة.

كشف التقرير أن إقامة البطولة في الشتاء سيعني بقاء أحمد أحمد في منصبه، لتكون فرصة ثمينة له في حشد الأصوات قبل شهرين من انتخابات رئاسة الكاف التي ستقام في مارس 2021.

ولفتت إلى أن أحمد سوف يستغل كأس الأمم للترويج لنفسه، والالتقاء بمندوبي جميع الاتحادات القارية، بل والعالمية، في ظل انتقادات لاذعة تحاصره حاليا بأن جعل "كاف" يعمل تحت وصاية مباشرة من الاتحاد الدولي، ورئيسه جياني إنفانتينو.

وذكرت أيضا أن رئيس (كاف) يبقى شخصية مثيرة للجدل حيث تم اتهامه في قضايا أخلاقية من فساد مالي وتحرش بموظفات بالاتحاد الإفريقي، ودخوله في صدام مباشر مع معاونيه بإقالة السكرتير العام، عمرو فهمي، وتعيين المغربي معاذ حجي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل