المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

في عيد ميلاده... كشاف النجوم الذي احترف في قناة الأهلي

01/19 12:58

تعد عائلة "العدل" من أشهر العائلات الفنية في مجالات مختلفة ولأكثر من جيل، تأسست في البداية شركة "العدل جروب" للإنتاج وقدمت أعمالا مهمة ومستمرة حتى الآن في تقديم أفلام ومسلسلات.

الجيل الأول من العائلة ضم الممثل سامي العدل والمؤلف دكتور مدحت العدل والمنتجان جمال ودكتور محمد العدل.

أحمد السقا متغزلا في زوجته: أحلى ست في العالم

وبمناسبة عيد ميلاده الذي يحل اليوم 19 يناير، نتعرف عن قرب عن المنتج الدكتور محمد العدل.

ولد في مدينة المنصورة، ونشأ في منطقة شبرا، التي يعتز بها كثيرا وبنشأته وسط أحيائها، ودائما يذهب إليها لقضاء وقتا بها واستعادة الذكريات، درس الطب البيطري، لكنه اتجه للعمل في الإنتاج السينمائي ليكون أحد أعمده شركة "العدل" للإنتاج.

هايدي محمد: أول مظاليم The Voice Kids3

ولأنه لم يكن يعرف عن العمل الإنتاجي شيئا، تعلم على يد مدير الإنتاج صلاح حسن كل ما يخص المهنة، وكما قال من قبل في لقاء تليفزيوني إنه قرر أن يتعلم كل ما يخص هذه المهنة وكان يذهب مبكرا إلى استديو التصوير ويرى كل شيء يحدث، واستمر هذا الأمر لفيلمين وبعدها أصبح يفهم كل شيء عن المهنة.

ولا يخجل أبدا محمد العدل من قول إنه تعلم على يد أحد، مثلا قال إنه تعلم على يد المخرج خيري بشارة وقت إنتاجه لفيلم "أمريكا شيكا بيكا" أشياء كثيرة في عالم الإنتاج.

ولأن مهمة المنتج لا تقتصر على الصرف المادي على الأفلام، بل الأهم من ذلك هو اكتشاف مواهب جديدة والإيمان بها وتقديم الفرصة الحقيقة لها، كان هذا الأمر ينطبق على محمد العدل الذي يعد واحدا من مكتشفي النجوم، مثلا عندما أعطى الفرصة لمجموعة شباب لبطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998 لينطلق بعدها جيل جديد ويصعد في سماء النجومية ويصبح الآن الصف الأول.

واستمر في هذا الأمر وإعطاء الفرص الحقيقة للشباب ولم يتوقف عنه، مثلا في فيلم "ولد وبنت" عام 2010 الذي قام ببطولته أحمد داود ومريم حسن والآن أصبحوا نجوما، واكتشافه ايضا للفنانة اللبنانية نور وتقديمها بطلة في فيلم "شورت وفانلة وكاب" لتنطلق بعدها وأيضا موناليزا وآخرون.

ولا يعني تقديم أعمال للشباب ألا يقدم أعمال أخرى مهمة، بل كان يوازن بين هذا وذاك.

في بعض البرامج يتم تقديم دكتور محمد العدل على أنه منتج وسيناريست، لكنه دائما يوضح أنه منتج فقط ولم يكتب من قبل أي سيناريو، وأن هذا الأمر يفعله شقيقه مدحت.

يؤمن دكتور محمد العدل أن التغيير دائما يأتي مع الشباب، وأنه لا بد أن يتم إعطاء الفرص لهم ليس فقط في البطولات السينمائية والتليفزيونية، بل في قيادة المهرجانات والمناسبات المهمة.

ويقدم العدل دعما كبيرا لمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، هذا المهرجان الشاب والمسئول عنه مجموعة من الشباب ويرأسه شرفيا محمد العدل.

دائما يتواجد محمد العدل في كافة الاجتماعات الخاصة بالمهرجان، ويسعى لدعمه من خلال وزارة الثقافة ومحافظ الإسكندرية، ولا يغيب عن أي فعالية من فعالياته ويقدم الدعم أيضا للشباب المشارك فيه والأفلام التي تعرض خلاله.

بعد انفصالها عن طارق العريان... ماذا قالت أصالة عن المصالحة مع أنغام؟

وحتى عندما تعرض العام الماضي لحادث سير كاد يفقد حياته فيه، بمجرد أن تعافى واستطاع الوقوف على قدميه حضر المهرجان وكل فعالياته ولم يغب عن أي فعالية.

إذا كان معروفا عن عائلة "العدل" انتمائهم لفريق الزمالك، هذا الأمر غير صحيح، هذه الأسرة مقسمة لجزء يشجع الزمالك وجزء يشجع الأهلي.

ويعد محمد العدل عميدا لتشجيع الأهلي، دعمه الدائم للفريق الأحمر حتى وصل إلى أن أصبح رئيسا لقناة الأهلي في فبراير الماضي.

ولا يفوت مباراة إلا ويشاهدها حتى وإن كان منشغلا في مهرجان أو مناسبة يحاول تنظيم وقته لمشاهدة المباراة وإن لم يتمكن يشاهدها عبر الهاتف. يظهر في البرامج الرياضية أكثر من ظهوره في البرامج الفنية ويتحدث دائما عن الفريق وما يحتاجه، ويقدم الدعم للإدارة ويقترح حلولا للخروج من أي مأزق.

لدى محمد العدل ولدان هما المخرج كريم العدل ومن أعماله "ريح المدام" و"مصور قتيل" وابنته ريم العدل تعمل ستايلست ومتزوجه من الممثل إبراهيم النجاري بطل فيلم "ورد مسموم"، ودائما ترافق والدها في أي مناسبة يذهب لها، وهو الآخر يدعمهما في أي عمل تقدمه.

ولديه علاقة خاصة بحفيدته إذ يهتم بها ويأخذها معه في كل مكان ويخب دائما الحديث عنها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل