المحتوى الرئيسى

طريقة منع تجاعيد العين | المرأة والصحة | الصباح العربي

01/19 12:01

أحيانا تكون التجاعيد غير مرتبطة بعمر محدد، بل هي تميل إلى الظهور على الوجه أولا لأنها المنطقة الأكثر عرضة للشمس والاوساخ، إتباع نظام غذائي غير متوازن.

وهي لا تجعلك تبدين أكبر سنا، بل هي السبب الرئيسي لبقع التقدم في العمر والتجاعيد والشيخوخة والخطوط الدقيقة وأيضا لسرطان الجلد، لذلك هناك الكثير من الأسباب الوجيهة لمنع تجاعيد العين.

النوم جيدا لتجنب تجاعيد العين:

منع تجاعيد العين من خلال النوم على الأقل 8 ساعات في اليوم وهو أمر جيد للبشرة وجيد لكامل الجسم.

شرب ما يكفي من الماء:

عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا للحصول على بشرة رطبة.

الأشعة فوق البنفسجية الموجودة بشكل طبيعي في ضوء الشمس هي أيضا مسؤولة عن تجعد العين وتلف البشرة. كما تزيد في تفاقم الهالات السوداء حول العينين مما تؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وليس فقط تحت العينين ولكن للوجه بأكمله.

ولهذا يجب تطبيق واقي شمسي وإرتداء النظارات الشمسية والقبعات واسعة الحواف لحماية البشرة من الشمس القاسية، وهي طرق سهلة لمنع أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة.

التدخين يحد من الأوعية الدموية ويجعلها ضيقة بحيث الدم لا يمكن أن يتدفق في البشرة بشكل فعال ليتسببا في تجاعيد العين. كما أن العناصر الغذائية في الدم لا يمكن أن تصل إلى الأنسجة والخلايا التي تحتاجها البشرة لإصلاح نفسها.

تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد للعناية ببشرتك لمنع مشاكل الجلد مثل الشيخوخة المبكرة وتجاعيد العين. كما أن العناية الجيدة بالبشرة ستحميها من الجفاف و الحساسية، مما يجعلها أكثر شباب.

الترطيب اليومي هو وسيلة أخرى مؤكدة لمكافحة الخطوط الدقيقة وتجاعيد العين، ما يجعلك تحتاجين إلى تجديد الرطوبة المفقودة في البشرة، لمنع هذه المشكلة من أن تصبح دائمة.

ابحث عن المنتجات الغنية بالمغذيات والمكونات النشطة التي تساعد على إصلاح وتغذية البشرة. حمض الهيالورونيك والنحاس ثلاثي الببتيد هي المكونات التي تساعد على ترطيب الجلد لتقليل الخطوط الدقيقة وتجاعيد العين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل