المحتوى الرئيسى

قرار جديد من الزمالك تجاه حمدي النقاز!

01/19 19:01

أرسل نادي الزمالك، خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة المصري، من أجل حفظ حقوقه بشأن الدولي التونسي حمدي النقاز، الذي رحل عن صفوف الفريق مؤخرًا رغم استمرار تعاقده مع الفارس الأبيض.

وشهدت الفترة الماضية هروب حمدي النقاز من الزمالك، بداعي عدم حصوله على مستجقاته المالية، ليتقدم مسؤولي الزمالك بشكوى ضده في اتحاد الكرة المصري.

طالع أيضًا.. هل يدفع الزمالك ثمن أفكار كارتيرون “الغريبة”؟

وقام مسؤولو الزمالك بإرسال خطاب إلى اتحاد الكرة من أجل قيد الكونغولي كاسونجو كابونجو بدلًا من حمدي النقاز في قائمة الفريق المحلية، تمهيدًا لقيده إفريقيًا.

ويأتي هذا الإجراء من أجل الحفاظ على حق الزمالك في أزمته ضد اللاعب التونسي، بعد انقطاعه عن تدريبات الفريق منذ فترة.

وكان حمدي النقاز قد تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لفسخ تعاقده مع الزمالك بسبب تأخر الحصول على مستحقاته المالية.

جدير بالذكر أن مسؤولي الزمالك أكدوا أن اللاعب التونسي حصل على كافة مستحقاته المالية حتى شهر أبريل المقبل، ولا يحق له الرحيل دون إذن النادي.

على صعيد آخر، أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خطابا رسميًا إلى نادي الزمالك، يخطره بإرسال قائمة الفريق التي ستتوجه إلى قطر لمواجهة الترجي التونسي.

طالب الاتحاد الأفريقي خلال خطابه بضرورة إرسال قائمة اللاعبين المختارة للمباراة، قبل يوم 31 يناير الجاري، من أجل إنهاء إجراءات كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

أزمة جديدة تضرب حصون القلعة البيضاء، بعد إصرار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على قراره بالانسحاب من كأس السوبر الإفريقي، والذي قد يُعرض الفريق إلي عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

وفي سياق متصل، قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن إقامة مباراة كأس السوبر بين ناديي الزمالك والترجي التونسي، يوم الـ14 من فبراير المُقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

ما العقوبات التي تهدد الزمالك حال الانسحاب؟

تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في المادة الثانية من باب كأس السوبر على التالي: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاثة نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة، بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة.”

بينما جاءت تصريحات رئيس الزمالك على النحو التالي:

“لن أخوض مباراة السوبر في قطر لو نزلت السماء إلى الأرض، كيف أخوض مباراة السوبر في دولة تُثير القلق في كل الوطن العربي، أنا مستعد أن أخوض هذه المباراة في ملعب الترجي ووسط جماهيره لكن لن أخوض المباراة في قطر.”

“حتى لو قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد الزمالك من البطولات الإفريقية سأشارك في البطولات العربية أفضل.”

يذكر أن الأهلي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، برصيد 7 نقاط خلف النجم الساحلي التونسي بـ9 نقاط.

أما الزمالك الممثل الثاني لمصر في البطولة، فيتواجد في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط أيضًا، خلف مازيمبي الكونغولي بـ 10 نقاط.

1-الأهلي * المقاولون.. يوم 19 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

2-الأهلي * النجم الساحلي.. يوم 26 يناير في تمام الـ9 مساءًا.

1-الزمالك * مازيمبي الكونغولي.. يوم 25 يناير في تمام الساعة 9 مساءًا.

2-وادى دجلة * الزمالك.. يوم 28 يناير في تمام الساعة 7.30 مساءًا.

ويحاول القطبين الخروج من شهر يناير لعام 2020 بأكبر عدد من المكاسب والتي يأتي على رأسها ضمان الصعود إلي دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

يُعد الأهلي والزمالك هم أكثر الأندية تتويجًا بدوري الأبطال، حيث حصد المارد الأحمر 8 نسخ، بينما يحل الفارس الأبيض في المركز الثاني بـ5 ألقاب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل