المحتوى الرئيسى

بعد تعاون 4 دول.. القبض على أخطر تاجر لبيع "باسورد مزور" - فالصو

01/19 12:01

اعتقلت الشرطة الهولندية شابا يبلغ من العمر 22 عاما، للاشتباه فى ضلوعه بعرض 12 مليار كلمة سر ورمز مسروقين للبيع عبر الإنترنت، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتعاون محققو هولندا عن كثب مع السلطات الألمانية والأمريكية والبريطانية فى هذه القضية.

وقالت شرطة مدينة أرنهم، إن المتهم عرض تحميل البيانات مقابل مبلغ من المال، ولم تكشف الشرطة عن نوعية البيانات أو المتضررين، وقالت إن التحقيقات لا تزال جارية.

وعقب تلقى إشارة من زملاء فى بريطانيا، تمكن خبراء جرائم الإنترنت فى هولندا من تعقب المشتبه به فى شرق البلاد.

وقالت الشرطة إن السلطات صادرت أجهزة متخصصة خلال تفتيش شقتين. وباستخدام هذه الأجهزة صارت البيانات متاحة عبر الموقع الإلكترونى "وى ليك إنفو".

وفى إطار التحقيقات، جرى اعتقال شاب آخر يبلغ من العمر 22 عاما، أيضا، فى أيرلندا الشمالية.

وفى هذه الأثناء، قام مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى (إف بى آي) بحجب الموقع.

ولتأمين كلمات المرور أو الباسورد فإن شركة مايكروسوفت كشفت عن وجود أكثر من 44 مليون كلمة مرور غير آمنة بمختلف خدماتها، نظرا لاستعمال هذه الكلمات عدة مرات من قبل المستخدمين.

اعرف قيمة المجوهرات التى ارتداها رونالدو فى حفل "جلوب سوكر" بدبى

- حكاية من التاريخ هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 ؟ 

واكتشفت الشركة الأمريكية ذلك من خلال مقارنة أكثر من 3 مليارات من بيانات تسجيل الدخول مع خدمات الشركات الأخرى، التى تم نشرها على الإنترنت من خلال هجمات القرصنة الإلكترونية أو تسريب البيانات.

وأوضحت أن عملية الفحص اقتصرت على كلمات المرور التى تم استعمالها عدة مرات فى الفترة من يناير حتى مارس 2019، وقامت شركة مايكروسوفت بمقارنة كلمات مرور المستخدمين مع بيانات تسجيل الدخول التى تم تسريبها على الإنترنت، وقامت بنشر هذه النتائج فى تقرير الأمان الخاص بها.

وأضافت شركة مايكروسوفت أنها أجبرت المستخدمين على تغيير كلمات المرور، من خلال إظهار مربع حوار يطلب من المستخدم تغيير كلمة المرور عند محاولة تسجيل الدخول فى خدمات مايكروسوفت، مثل خدمة الألعاب إكس بوك والبرامج المكتبية أوفيس والبريد الإلكترونى Outlook.com.

وأوضح اختبار مايكروسوفت سبب تحذير خبراء تكنولوجيا المعلومات من استعمال نفس كلمة المرور فى عدة خدمات أو حسابات على الويب، حيث يتعين على المستخدم استعمال كلمة مرور فردية لكل خدمة وحساب على الإنترنت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل