المحتوى الرئيسى
تريندات

فيديو منسوب لسلطان عمان الجديد.. والحقيقة: الدكتور إسماعيل الأغبرى (تفاصيل) - فالصو

01/19 12:00

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيديو يزعم أنه لسلطان عمان الجديد هيثم بن طارق، يتحدث أن الجزيرة العربية ماهى الا اليمن وعمان وماغير ذلك لم يكن له وجود من قبل فى التاريخ.

الحقيقة أن الفيديو المتداول لا يخص على الإطلاق سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق، واتضح أن الشخص الذي يظهر في الفيديو هو الدكتور إسماعيل الأغبرى، ولم تصدر أي تصريحات هجومية على لسان السلطان العماني الجديد ضد دول الخليج.

أكد هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عمان يوم السبت (11 يناير 2020) على ثوابت بلاده القائمة على التعايش السلمي وحسن الجوار واحترام سيادة الدول.

وشدد السلطان هيثم، في كلمة خلال مراسم تنصيبه، على ضرورة العمل على النأي بالمنطقة العربية عن الصراعات والخلافات، مشيرا إلى دفع مسيرة التعاون الخليجي قدما إلى الأمام. وأضاف "سنحافظ على العلاقات الودية مع كل الدول".

وقال السلطان هيثم، عبر التلفزيون الرسمي لسلطنة عمان: "السلطان قابوس أرسى مكانة دولية للسلطنة، سنسير على نهج السلطان قابوس". وتابع: "سنسير خارجيا على الخط الذي رسمه السلطان قابوس، وحريصون على عدم التدخل في شؤون الغير".

 سلطان عمان الجديد.. أول فيديو لهيثم بن طارق آل سعيد

قابوس بن سعيد.. لهذه الأسباب أحب المصريون سلطان عمان

وأضاف "سنواصل مع الأشقاء في دول الخليج مسيرة التعاون والتعاضد، ونسعى مع الدول العربية إلى النأي بالمنطقة عن الصراعات". وأكمل: "سنواصل تنفيذ السياسة الخارجية القائمة على التعايش السلمي، وسنبني علاقاتنا مع دول العالم وفق نهج السلطان الراحل".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل