المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن والسفير الإيطالي يفتتحان مشروعات في الوادي الجديد

01/19 14:30

وصلت الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، برفقتها السفير الإيطالي بمصر جامباولو كانتيني، إلى مطار الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، قبل قليل.

يأتي ذلك ضمن زيارة لتفقد وافتتاح بعض المشروعات الخدمية، بجانب تدشين مبادرة "فرصة" بقاعة ديوان عام المحافظة، التي تهدف إلى توفير فرص عمل وتقليل نسبة البطالة بين الشباب في إطار برامج "الحماية المجتمعية" التي تنفذها الوزارة، مثل مشروعات "تكافل وكرامة" وغيرها من البرامج.

 رافق الوزيرة والسفير اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم، وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة الوادي الجديد.

وقال الزملوط، إن الوزيرة ستتفقد مشروع المزرعة السمكية بقرية "الشركة 55" وعدد من الصوب الزراعية لشباب الخريجين ومعرض المنتجات البيئية والحرفية، ومصنع الخزف ومصنع الملابس الجاهزة، ومجمع التمور الرئيسي، الذى جرى تطويره ورفع كفاءته وتركيب أجهزة ومعدات حديثة ممنوحة من جائزة "خليفة للتمور" بدولة الإمارات الشقيقة بتكلفة 20 مليون جنيه، بهدف تطوير صناعة منتجات التمور بالمحافظة تنفيذًا توجيهات رئيس الجمهورية، بالتوسع فى زراعة التمور وتطوير إنتاجه.

وأضاف أن الوزيرة ستفتتح حاضنة المشروعات الصغيرة، والتى جري إنشاؤها بالتعاون مع منظمة التعاون الدولى بين الجنوب، والجنوب الإيطالية بتكلفة إجمالية تقدر بـ5 ملايين جنيه، التي تهدف لتدريب وتأهيل العاملين بالحرف اليدوية والصناعات البيئية بالمحافظة على أساليب إدارة المشروعات، وتسويق منتجاتهم للمنافسة بالأسواق.

وأكد المحافظ أن الوزيرة ستتفقد مشروع المركز الإقليمى لتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة، بمدينة الخارجة، الجاري إنشاؤه بتكلفة 20 مليون جنيه، لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل