المحتوى الرئيسى

6 تطبيقات تخبرِك بميعاد الدورة الشهرية

01/18 23:57

لاشك أن التكنولوجيا باتت جزءًا من حياتنا اليومية، بل وتعيننا على تنظيمها بشكل أفضل وأكثر مما نتوقعه.

وتعد الصحة واحدة من الأمور التي أصبحت تعيننا عليها التطبيقات الإلكترونية، وهذا ينطبق على الصحة النسائية، لاسيما تنظيم أوقات الدورة الشهرية، وتحديد حساب أيام التبويض من أولى قبل التخطيط للحمل، وفي هذا التقرير التالي نوضح 5 تطبيقات ضرورية لهذا الأمر وفق موقع health magazine.

هذا التطبيق بخلاف أنه يعطيكِ توقيت الدورة الشهرية ويحسبها بدقة، فهو يساعدكِ في عمليّة حساب درجة الخصوبة، معرفة موعد الإباضة، تعقب أعراض متلازمة سابقة للحيض أو الـPMS، وعند الحمل سيساعدك على متابعة تطور طفلك.

كذلك، تطبيق Flo يذكرك بتسجيل كل الأمور الطارئة الخاصة بدورتك الشهرية ليساعدك في فهم حالتك بالضبط وتحديد الحلول.

هذا التطبيق يشبه التطبيقات التي تجمع بين العلم والمرح، فهو توقع يشبه توقعات برجك استنادًا إلى نمط دورتك، بالإضافة إلى حصولك على ميزة اجتماعية، حيث يمكنك مناقشة جميع الأمور المتعلقة بالحيض مع المستخدمين الآخرين، هذا إلى جانب أنه يتوقع فترات الحمل القادمة، وفرص الإنجاب.

إذا كان لديكِ أعراض مزعجة في ذلك الوقت من الشهر تقريبًا مثل الانتفاخ، التعب، حب الشباب، الصداع، سوف يساعدك MyFlo على تسجيل الأعراض الخاصة بكِ بطريقة يمكن أن توفر لك صورة أوضح لصحتك العامة.

كما يقترح عليكِ بعض التغييرات في نمط الحياة (مثل الأطعمة التي يجب أن تتناوليها أو ما يجب الابتعاد عنه) حتى تشعرين بتحسن.

يساعدكِ هذا التطبيق على تحديد توقيت الدورة الشهرية، هذا بجانب ارتباطه مع تطيق Apple’s Health وتطبيقات أخرى مثل MyFitnessPal، وهي تطبيقات صحية، وتعطي الكثير من النصائح لكل شخص يتردد عليها، ما يعني بقدرته على تتبع صحتكِ العامة، ومعرفة كيف قد يؤثّر على توقيت الدورة الشهرية وغيرها.

وكما الحال في Eve يمكنك أيضًا من خلال Glow مشاركة خبراتك مع أخريات، وتبادل المعلومات فيما يخص الدورة الشهرية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل