المحتوى الرئيسى
تريندات

مايك بومبيو يدعو دول العالم إلى تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية

01/18 20:55

دعا وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، دول العالم إلى تصنيف حزب الله في لبنان منظمة إرهابية، حسب ما أفادت قناة "سكاى نيوز عربية" فى نبأ عاجل.

وأسفرت الاشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين في بيروت عن إصابة 75 شخصا، واندلعت اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، بمحيط البرلمان اللبناني وسط بيروت، ورشق المحتجون قوات الأمن بالحجارة.

ونظم المتظاهرون مسيرات في عدد من شوارع العاصمة بيروت، إلى جانب احتشاد تجمعات احتجاجية في محيط مجلس النواب بساحة النجمة بوسط العاصمة، وكذلك أمام منزل وزيرة الداخلية ريا الحسن ببيروت، اعتراضا على ما اعتبروه استخدام العنف والقوة المفرطة من قبل قوات الأمن بحق المتظاهرين خلال تجمعاتهم، مساء الأربعاء الماضي، في عدد من المناطق الغربية من العاصمة.

وأكد المتظاهرون في الميادين والطرق التي قاموا بقطعها، إصرارهم على مطلب تشكيل حكومة حيادية من الاختصاصيين (تكنوقراط) المستقلين بمنأى تام وكامل عن الأحزاب والقوى والتيارات السياسية، لإنقاذ البلاد من الانهيار المالي والاقتصادي.

صنفت الخزانة البريطانية حزب الله اللبناني بجناحيه منظمة إرهابية، وبذلك يخضع التنظيم لقانون تجميد أصول المنظمات الإرهابية الصادر عام 2010.

ويمثل قرار بريطانيا تجميد أصول حزب الله بأكمله انتصاراً مهماً لإدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مع سعيها لزيادة الضغط على طهران ووكلائها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل