المحتوى الرئيسى

لأول مرة بتاريخ المملكة..إدراج اللغة الصينية علي جميع المراحل التعليمية

01/18 19:51

تشهد المملكة العربية السعودية غدا بدء الفصل الدراسي الثاني والذي يشهد لأول مرة توزيع مناهج الكتب الصينية لبعض المدارس كمرحلة أولى؛ تنفيذًا لتوجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بإدراج اللغة الصينية كمقرر على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية.

وجاء هذا التطور بهدف تعزيز العلاقات الثقافية مع دولة الصين الشعبية إضافة إلى تأسيس أجيال من المواطنين، يتقنون اللغة الصينية بشكل جيد، حتى يمكنهم الاستفادة القصوى من الخبرات والمعارف الصينية في جميع المجالات مستقبلًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة سبق السعودية نقلا عن مصادر لم تسمها : إن المنهج الصيني سيطبق على ثلاث مدن هي منطقة الرياض والمنطقة الشرقية ومحافظة جدة، من خلال 12 مدرسة تتضمن في منطقة الرياض "ث / مجمع الملك سعود (بنين)، ث / الأمير فيصل بن فهد (بنين)، ث / 124 (بنات)، ث / 128 (بنات)"، وفي المنطقة الشرقية "ث / الملك عبدالله بن عبدالعزيز (بنين)، ث / الخبر (بنين)، ث / سناء الجعفري (بنات)، ث / 28 (بنات)"، وفي محافظة جدة "ث / مجمع الأمير سلطان (بنين)، ث / الثغر بالخالديه (بنين)، ث / 61 (بنات) وث / 74 (بنات)".

وجدير بالذكر أن بهذة الخطوة تلتحق السعودية بخمس سكان العالم الذين يتكلمون الصينية، بدءًا من الدولة الأم، مرورًا بسنغافورًا، ووصولًا إلى الدول المحيطة بها، والتي تشتهر بالتجارة مثل تايوان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل