المحتوى الرئيسى

مدبولي يلتقي مدير عام المنظمة الدولية للهجرة

01/18 19:01

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع أنطونيو فيتورينو، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة.

وحضر اللقاء السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين فى الخارج، ولوران دى بوك، مدير مكتب المنظمة فى مصر، والسفير إيهاب فوزى، مساعد وزير الخارجية.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن مدير عام المنظمة الدولية للهجرة  أعرب عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة المصرية على دعم مصر وتعاونها البناء مع المنظمة، ليس فقط فى الإطار الثنائي، وإنما أيضا فى الإطار متعدد الأطراف، لا سيما خلال فترة تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وما شهدته من تعزيز أطر التعاون فى مجالات الهجرة على مستوى القارة.

وأشاد فيتورينو بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتى تبنتها مصر منذ ٢٠١٦ بما جعلها من أوائل الدول التى تتبنى اقتراباً نشطاً وفعالاً للتعامل

من جانبه أكد رئيس الوزراء على ما توليه مصر من اهتمام بالغ بمكافحة الهجرة غير الشرعية، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وقانونية سلبية، لاسيما فى هذه الظروف المضطربة التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وأشار  مدبولي إلى ضرورة التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال منظور شامل، يأخذ فى اعتباره كافة الأبعاد المرتبطة بهذه الظاهرة، ويتبنى سياسات دائمة، لا أن يكون مجرد رد فعل لأحداث طارئة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن السفيرة نبيلة مكرم

و وجهت الوزيرة الدعوة لمكتب المنظمة الدولية للهجرة للمشاركة فى فعاليات حملة التوعية فى محافظة البحيرة. واختتمت مكرم حديثها بالتأكيد على أن الدولة المصرية ليست ضد الهجرة القانونية المنظمة ، وإنما هى فقط تكافح الهجرة غير الشرعية، من أجل حماية أبناء مصر من مخاطر هذه الظاهرة.

وعقّب مدير عام المنظمة الدولية للهجرة مثنياً على فكرة هذه المبادرة وأهدافها، معرباً عن استعداد المنظمة لتقديم كل الدعم الممكن من اجل إنجاح المبادرة وتعظيم مردودها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل