المحتوى الرئيسى

«مصر القابضة للتأمين» تتوسع في الخدمات غير المصرفية محليًا وإفريقيًا | المصري اليوم

01/18 18:51

كشف باسل الحينى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مصر القابضة للتأمين»، عن استراتيجية توسعية لتعظيم الخدمات المالية غير المصرفية خلال الفترة المقبلة.

وتعتزم «القابضة للتأمين»- حسب «الحينى»- فى تصريحات على هامش توقيع عقد تأسيس شركة جديدة للتأمين التكافلى «حياة»- برأسمال 150 مليون جنيه، تأسيس شركة أخرى للتأجير التمويلى، مشيرا إلى التعاقد مع المستشار المالى لإجراء دراسة جدوىref="/tags/45012-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9">جدوى اقتصادية- يجرى إعدادها- لإنشاء الشركة، تمهيداً لتأسيس شركة للتخصيم، وأخرى للتمويل متناهى الصغر.

وقال إن شركة مصر القابضة للتأمين تتجه إلى التوسع فى تقديم خدمات التأمين الطبى، وكشف عن التعاقد مع شركة إعادة تأمين دولية للمساعدة فى إعداد دراسة لإنشاء شركة جديدة للتأمين الطبى، لكنه لم يذكرهوية الشركة الدولية.

وشدد «الحينى» على استمرار التشاور بين «القابضة للتأمين»، والبنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك الاستثمار القومى، لبحث كيفية إدارة بعض الاستثمارات فى الشركات المشتركة بين الأطراف، خاصة تلك التى يمتلكون فيها حصصاً محدودة وغير حاكمة.

وأشار إلى إمكانية التخارج من بعض تلك الاستثمارات، أو زيادة حصصهم فيها أو إسناد إدارتها لطرف واحد بدلاً من الأربعة.

وأعلن الاتفاق فعليا بين البنوك الثلاثة المذكورة وشركته على تخارج مصر القابضة للتأمين من شركتين، لكنه رفض الإفصاح عنهما فى الوقت الحالى لحين الانتهاء من عملية تقييم التخارج.

وكشف «الحينى» عن توقيع شركة مصر القابضة للتأمين اتفاقية مع البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية، لإعداد دراسة للمحفظة العقارية التى تمتلكها الشركة لتصنيفها وتعظيم الاستفادة منها، خاصة أن الشركة تمتلك أصولًا عقارية ووحدات سكنية بنظام الإيجار القديم، وتسعى لتعظيم الاستفادة منها.

وقال «الحينى» إن الشركة لن تتجه لبيع الأصول العقارية التاريخية، وسيتم طرح جزء منها على المطورين العقاريين بحق الانتفاع مقابل قيامهم بتطويرها.

وأضاف أن الشركة تدرس حالياً تعظيم الاستفادة من فروعها بالأسواق الخارجية، خاصة فرعها فى دولة الكويت، بهدف زيادة أرباحه بعد تحقيقه خسائر، موضحاً أن فرعى الشركة فى الإمارات وقطر يحققان أرباحا ويسيران بشكل جيد.

وتابع «الحينى» أن الشركة أعدت دراسة للتوسع فى السوق الإفريقية، وأوصت نتائج الدراسة بعدم جدوى فتح مكاتب تمثيلية فى الدول الإفريقية خلال المرحلة الراهنة، واستبدالها باتفاقيات مع شركات تأمين عالمية متواجدة بالقارة السمراء للاستفادة من هذا التواجد.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل