المحتوى الرئيسى

وفاة أقصر رجل في العالم في موطنه نيبال!

01/18 17:41

توفي خاجيندرا تابا ماجار، صاحب الرقم القياسي في حمل لقب "أقصر رجل في العالم" في إحدى المستشفيات في مدينة بوخارا بوسط نيبال أمس الجمعة (17 يناير/كانون الثاني 2020) عن 28 عاما.

في حملة تهدف إلى إنعاش السياحة المصرية، التي تعاني منذ سنوات، زار أطول رجل في العالم سلطان كوسين وأقصر امرأة في العالم جيوتي أمجي منطقة أهرامات الجيزة المصرية، معربان عن سعادتهما بهذه الزيارة. (29.01.2018)

وقالت العائلة  "أدخلناه مستشفى مانيبال يوم الخميس"، مضيفا أن "الأطباء قالوا إنه توفي من التهاب رئوي حاد". وفي تشرين أول/ أكتوبر عام 2010، وأعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية أن ماجار هو أقصر رجل متجول في العالم بطول 67.08 سنتيمتر.

 كما أنه صاحب الرقم القياسي لأقصر شاب للذكور عندما تم قياس طوله عند 65.58 سنتيمتر. وكان ماجار يحب العزف على الأدوات الموسيقية والرقص، حسبما أفاد رانا. يشار إلى أنه في عام 2012، تم تقسيم لقب أقصر رجل في العالم إلى رجل متجول وغير متجول.

وتم تصنيف الفلبيني جونري بالااوينج (27 عاماً) وطوله 59.93 سنتيمترا بأنه أقصر رجل في العالم في فئة غير المتجولين. وكان أقصر رجل في العالم أيضا نيبالي الجنسية، وهو تشاندرا باهادور دانجي الذي كان طوله 54.6 سنتيمتر وتوفي في عام 2015.

في المقابل، أفادت صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن أسرة خاجيدرا تابا ماجار أدركت أن ابنها كان مختلفاً عن الآخرين بمجرد ولادته. وقال الأب دهان مايا تابا ماجار في هذا الصدد: "لقد كان صغيراً للغاية بشكل يتناسب مع راحة يدك. كما كان من الصعب جداً أن يستحم لأنه كان صغيراً جداً".

وأشار نفس المصدر أن خاجيدرا تابا ماجار كان لديه نوع من "مرض القزامة". وعاش خاجيدرا مع أسرته في مدينة بوخارا في وسط نيبال، وأضاف أنه على خلاف خاجيدرا تابا ماجار فإن شقيقه الأصغر خرج للعالم بشكل طبيعي للغاية.

ر.م/ع.أ ج ( د ب أ، DW)

التركي "سلطان كوسان" سعيد بلقاء النيبالي "تشاندرا بهادور دانغي" في لندن

جاء هذا اللقاء الأول بين الرجلين بمناسبة احتفالية العام الستين لتأسيس موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

يبلغ طول "سلطان كوسان" مترين و 51 سنتيمتراً، بينما طول "تشاندرا بهادور دانغي" يبلغ طوله 54.6 سنتيمتراً

حصل التركي سلطان كوسين على لقب أطول رجل في العالم بعد أن تأكد أن طولة يزيد ب11 سنتميترا عن طول رجل صيني كان يحتفظ باللقب. أمنيته فتح مطعم في بلده!

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل