المحتوى الرئيسى

الدورة الـ22 لمهرجان "تري كور" الفرنسي للأفلام القصيرة جدا في ضيافة مصر والسعودية

01/18 16:48

في سابقة هي الأولي عربيا تستضيف مصر والسعودية الدورة الـ22 لمهرجان "تري كور" الفرنسي الدولي للأفلام القصيرة جدا، خلال الفترة من 5 وحتي 14 يونيو المقبل.

فعاليات المهرجان يتابعها الجمهور المصري والسعودي في نفس التوقيت تقريبا بمدن القاهرة والإسكندرية وجدة، ويقول الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان: إن نجاح الدورة الـ21 التي أقيمت في 2019، وردود الفعل حولها ساهم في تلقينا أكثر من عرض عربي لإستضافة المهرجان بأكثر من دولة في نفس التوقيت، في سابقة هي الأولي التي تستضيف فيها دولتان عربيتان فعاليات مهرجانا واحدا.

وأضاف: الأشقاء السعوديين كانوا الأكثر جدية خاصة أن المملكة تشهد انفتاحا ثقافيا وترفيهيا غير مسبوق، وبدأنا في الاتصال بالجانب الفرنسي الذي أبدي ترحيبا في إقامة المهرجان لأول مرة بالسعودية ومصر.

ومن جانبه أعلن محمود عبد الحليم مدير المهرجان: أن لجنة تحكيم ستضم في عضويتها نخبة من النجوم وصناع السينما في مصر والسعودية.

وكشف عبد الحليم عن إطلاق مسابقة جديدة موازية باسم vs film للأفلام التي لاتتجاوز مدتها 5 دقائق وهي المسابقة الأولى عربيا.

جدير بالذكر أن المهرجان انطلق في فرنسا عام 1999، وهو واحد من أكبر المهرجانات السينمائية الدولية في العالم للأفلام القصيرة، التي لاتتجاوز مدتها الـ3 دقائق، وتعرض أفلامه في أكثر من 30 دولة، و110 مدينة في العالم بتوقيت واحد، واستضافت مصر المهرجان لأول مرة في المنطقة العربية منذ 6 سنوات، وكرم المهرجان في دورته الماضية بمصر كل من النجوم لبلبة، وسوسن بدر، وفتحي عبد الوهاب، وسوزان نجم الدين.

وكانت مصر قد استضافت الدورة الـ17 من المهرجان عام 2015 بقاعتى زاوية بسينما أوديون بالقاهرة والجريك كامبس بوسط المدينة، المهرجان الفرنسى ‎Très Court International Film Festival – EGYPT" المهرجان الدولى للأفلام القصيرة جدًا بالشراكة مع ستوديو ANIMATIO 8 فى الفترة بين 5 حتى 7 يونيو.

بالفيديو- أصالة تكشف سبب تكتمها عن تفاصيل حياتها الأسرية

بالفيديو- أصالة عن حياتها في 2019: فيها شوية آلام

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل