المحتوى الرئيسى

محمد الشوربجى يستعيد قمة الاسكواش العالمى ونور الشربينى تطارد الوليلى - اليوم السابع

01/18 15:50

11 شهراً فقط كانت كافية لاستعادة العرش الذهبى للاسكواش العالمى، حيث عاد محمد الشوربجي بعد قرابة العام ليقدم عروضاً قوية فى الموسم الجارى، الذى حصد خلاله ثلاثة ألقاب كبرى، كان آخرها بطولة الأبطال أو "جى بى مورجان"، التى أقيمت فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وتوج بها محمد الشوربجى فى منافسات الرجال، فيما حصدت نور الشربينى بطلة العالم والمصنفة الثانية لقب الوصافة بمنافسات السيدات.

وضرب البطل المصرى محمد الشوربجى عصفورين بحجر واحد، بعدما توج ببطولة جى بى مورجان ليستعيد مع اللقب صدارته للتصنيف العالمى الذى هيمن عليه على فرج لاعب وادى دجلة منذ مارس العام الماضى بعد التتويج بنفس البطولة، وفاز محمد الشوربجى على طارق مؤمن بنتيجة 3/1، فى مباراة استغرقت 76 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 9-11, 11-7, 11-7, 11-5.

ويستعيد الشوربجى صدارة التصنيف العالمى بداية من فبراير المقبل لينهى هيمنة على فرج على التصنيف والتى استمرت لـ11 شهرًا على التوالى، فيما يتراجع على فرج إلى المركز الثانى ويحتفظ طارق مؤمن بالكرز الثالث وكريم عبد الجواد بالمركز الرابع.

وتعد هذه المرة الثالثة التى يتوج فيها محمد الشوربجى بلقب جى بى مورجان.

يذكر أن لقب السيدات حسمته الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الخامسة عالميا، بعد تغلبها بثلاثة أشواط نظيفة على المصرية نور الشربينى بطلة العالم، والتى رغم حصولها على لقب الوصافة إلا أنها تطارد بقوة رنيم الوليلى المصنفة الأولى عالمياً والتى حصدت بطولة سان فرانسيسكو فقط الموسم الجارى، وودعت بطولة الأبطال من الدور نصف النهائي.

ومن المرتقب أن يشهد التصنيف العالمى للسيدات عدة تغييرات فى المربع الذهبى المصرى للمراكز الأربعة الأولى، حيث تتقدم الفرنسية كاميل سيرم لاحتلال المركز الثالث فى الوقت الذى تتراجع فيه نور الطيب للمركز الخامس ونوران جوهر للمركز الرابع.

ويعد البطل المصرى على فرج المصنف الأول عالمياً هو حامل لقب بطولة الأبطال، عن النسخة الماضية، وتمكن لاعب وادى دجلة من الصعود إلى قمة التصنيف العالمى بعد التتويج بهذا اللقب للمرة الأولى فى تاريخه لينهى هيمنة محمد الشوربجى على القمة والتى استمرت لـ40 شهراً متتالياً، فيما حصدت نور الشربينى لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية وبطلة العالم عالمياً لقب السيدات العام الماضى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل