المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

نادال يجدد رفضه لحجة "الدخان" في أستراليا المفتوحة

01/18 09:52

أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، جاهزيته لبدء مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة، مجددا رفضه لإرجاع الانتقادات والانسحابات التي حدثت مؤخرا إلى دخان الحرائق في المقام الأول. 

وكانت أولى البطولات الـ4 الكبرى شهدت عدة انسحابات مؤخرا من بعض اللاعبين، وكذلك بعض الانتقادات، بسبب إقامة المباريات بالتزامن مع التلوث النسبي للهواء بدخان حرائق الغابات التي اجتاحت أستراليا وتسببت في خسائر كبيرة.

وصرح نادال، خلال المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة التي تنطلق الاثنين: "أعمل من أجل بدء البطولة الثلاثاء المقبل في أفضل حال، حيث تكون الأدوار الأولى في هذا النوع من البطولات غالبا معقدة".

ورد نادال على الانتقادات التي وجهها له اللاعب الكندي برايدن شنور بالأنانية، لعدم انتقادهما جودة الهواء في أستراليا أثناء اللعب، الأمر الذي عانى هو منه خلال الأدوار التأهيلية.

وقال نادال الذي توج مرة واحدة بأستراليا المفتوحة عام 2009: "هذا الشخص الذي وجه الانتقادات عدل عنها بشكل مناسب، ويجب ألا نلقي بمسؤولية أي شيء على الدخان".

وواصل: "أحيانا تكون الظروف المناخية صعبة وتحدث انسحابات في البطولة، وندرك أن أستراليا الطقس بها حار للغاية وأنا أصبت في سيدني بضربة شمس أثناء مواجهة (ديفيد) جوفين من قبل وتعافيت منها".

وكان نادال خسر نهائي النسخة الماضية للبطولة أمام خصمه اللدود الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا،

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل