المحتوى الرئيسى

5 فوائد صحية مذهلة للفلفل

01/18 04:02

يعرف الفلفل بمجموعة متنوعة من الأسماء مثل الفليفلة الحلوة والكاين والبابريكا والفلفل الحار تنتمي الفليفلة الحلوة أو الفليفلة الحلوة إلى عائلة من النباتات وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان تتراوح من الأخضر إلى الأرجواني في حين أن الفلفل الأخضر والأرجواني مرير قليلًا في المذاق، إلا أن اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي أحلى وهو المسئول عن طعم التوابل الفلفل الحلو وفقًا لموقع بولد إسكاي.

ويحتوي الفلفل على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وبعض المعادن مثل الكوبالت والزنك والنحاس والموليبدينوم والمنجنيز والبوتاسيوم موجودة أيضًا في الخضراوات والفواكه.

اقرأ أيضًا:خطوات عمل سبرينج رول الفلفل الحار بالجبنة كالمطاعم

1-يعزز التمثيل الغذائي: يزيد استهلاك الفلفل من التمثيل الغذائي عن طريق خفض الدهون الثلاثية التي يتم تخزينها في كريات الدم وهذا يساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على الكوليسترول .

2-يمنع السرطان: أكدت بعض الدراسات أن مركبات الفلفل قادر على علاج السرطان عن طريق منع المواد المسرطنة من الارتباط مع الحمض النوويحيث أن لديه القدرة على تجويع الخلايا السرطانية وبالتالي قتلها ولقد وجد أن تناول الفلفل يوفر بعض الحماية من السرطان .

3-يحسن المناعة: الفلفل غني بفيتامين سي، وهذا يحفز

4-يمنع التلف الخلوي:تكون الجذور الحرة الموجودة في الجسم مسئولة عن التلف الخلوي، وتلف الأعصاب والأوعية الدموية ويعتبر الفلفل هو مصدر غني لفيتامين A و C ، وكلاهما من مضادات الأكسدة القوية وتساعد مضادات الأكسدة هذه في محاربة الجذور الحرة في الجسم وتساعد في علاج أمراض القلب والتهاب المفاصل والربو القصبي وإعتام عدسة العين وما إلى ذلك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل