المحتوى الرئيسى

قصة نجاح مصنع مصري في أسواق إفريقيا.. "أولاد بدر في كل حتة مسمعين"

01/17 21:19

قال محمد بدر، رئيس مجلس إدارة شركة “أولاد بدر” لتجارة مواد البناء، بالغربية، إنه يقوم بتصنيع وتصدير المواد إلى السوق الإفريقية، مشيرًا إلى أن السوق الإفريقية يحتاج لهذه المواد مثل كينيا وغينيا وجبوتي، والآن يتم التركيز في كينيا وإثيوبيا.

وأضاف بدر، في تصريحات خاصة، أن بداية الفكرة عندما قرر تصدير “لاصق دوكو”، إلى إثيوبيا فقمنا بالنزول إلى أديس أبابا في سوق “ماركاتو” الذي يعد أكبر سوق في إفريقيا، وتم عمل دراسة لاحتياجات السوق، موضحًا أن المصانع وعددًا من الشركات في مصر ليسوا منتشرين هناك على الإطلاق.

وتابع بدر، أنه بدء في أخذ العديد من المخازن هناك، وتم طرح العديد من البضائع المصرية في السوق بأديس أبابا، مؤكدًا أن هناك ضغطًا كبيرًا للغاية على المنتج المصري هناك، مشيرًا إلى أنه يمتلك مصنع “مسامير” بمدينة جمصة، وهذا جزء من المواد التيي يصدرها، مناشدًا العديد من التجار المصريين في جميع المجالات على سبيل المثال الملابس والإكسسوارات وغيرها، لتصدير المنتجات المصرية للسوق الإفريقي، مؤكدًا أن السوق هناك لديه طلب لهذه الأشياء.

واستكمل رئيس شركة أولاد بدر، أنه يصنع جميع أنواع المسامير، وأنواع السلوك، مضيفًا أنه إذا دخل التجار المصريون في تلك السوق سينجحون، مشيرًا إلى أنه بدأ في مصر منذ 13 عاماً، في عملية التوزيع من “بني سويف إلى أسوان”، قائلًا: “مصر فيها الخير كتير والرئيس السيسي يشجع الصناعة”، مشيرًا إلى أن الصناعة في مصر بدأت تتقدم جدًا بدليل أن هناك العديد من المصانع كانت مغلقة وتم فتحها خلال هذه الفترة، موضحًا أن السوق المصري كبير.

وأكد بدر، أن مع تزعم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، الذي ساعد على انتشار المنتج المصري في السوق الإفريقي، موضحًا أن السوق الإفريقي قادم، مشيرًا إلى أن هناك شركات كبرى مصرية لا تقوم بتصدير بضاعة إلى السوق الإفريقي.

بينما قال ضياء محمد بدر، مدير قطاع المشتريات بالشركة، ونائب رئيس مجلس إدارة شركات أولاد بدر، إنه لديه أشياء تصنيع وأشياء يقوم بتصنيعها وأخرى نستوردها مثل قسم “الكوالين”، مشيرًا إلى أنه لديه العديد من المصانع في بعض البلاد العربية ويقوم ببيع المنتجات المصنعة في السوق المصري وأيضًا الإفريقي.

وأوضح محمد، أن “الكوالين” بها 30% منها مصري والباقي مستورد، مشيرًا إلى كل فترة نسبة تجميع المصري في تزايد، وأن المنتجات المتميزين بها كثيرة منها: الكوالين، الأوكر، والجومالكا، والسلوك وغيرها، موضحًا، أنه يعمل في هذا المجال منذ 6 سنوات، مؤكدًا أنه اكتسب العديد من الخبرات.

ومن جانبه، قال إيهاب أبو ستيت، أحد العاملين بشركة “أولاد بدر” ومدير مبيعات الشركة، إنه يعمل في الشركة منذ 15 عامًا، مشيرًا غلى أن “السيلكون وسبراي الإماراتي، والسلوك والمسامير”، أكثر المنتجات المطلوبة في السوق حاليًا ومتميزون بأسعارهم فضلًا عن الجودة.

وأضاف أبو ستيت، أنه إذا استمر في تصدير العديد من المنتجات المصرية في السوق الإفريقي لفترة جيدة، سيكون هناك طلب من هذه الدول على هذه المنتجات المصرية، وأنه في القريب العاجل سنصدر منتجًا مصريًا 100%، موضحًا أن السوق الإفريقي مفتوح ويحتاج إلى “شغل” وينصح رجال الأعمال للذهاب إليه لتعزيز المنتج المصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل