المحتوى الرئيسى

منتدى غاز المتوسط يفضح استراتيجية تركيا لانتهاك القوانين الدولية - فالصو

01/17 14:02

فضح الاجتماع الوزارى الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط الاستراتيجية الخبيثة التى تنتهجها تركيا فى انتهاك القوانين الدولية.

وقال يورجوس لاكوتريبس، وزير الطاقة القبرصي، إن توقيع مذكرة التفاهم بين تركيا وليبيا يعد دليلاً على استراتيجية تركيا لانتهاك القوانين الدولية، مؤكداً أن المنتدى سيسهم فى حل المشكلات التى تواجه الشركات للعمل فى المناطق الاقتصادية.

ونهاية العام الماضي، وقًعت تركيا اتفاقا مع حكومة السراج الشهر الماضى، يهدف لإنشاء منطقة اقتصادية خالصة تمتد من ساحل تركيا الجنوبى على المتوسط إلى الساحل الشمإلى الشرقى الليبى.

اعرف قيمة المجوهرات التى ارتداها رونالدو فى حفل "جلوب سوكر" بدبى

- حكاية من التاريخ هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 ؟ 

وأضاف الوزير القبرصى، خلال كلمته بالاجتماع الوزارى الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط، أن نجاح المنتدى يعد دليلا قويا على الرؤية المشتركة للأعضاء المؤسسين لتعزيز الرخاء والاستقرار بشرق المتوسط خاصة بعد التداعيات الأخيرة بالمنطقة.

وأشار إلى أن الهدف الأساسى لإنشاء المنتدى هو السيطرة الكاملة على الموارد الغازية والتعاون لمصلحة الشعوب، وفق قواعد تحترم حقوق الأعضاء.

من جانبه، أكد كوستيس هاتزيداكيس، وزير الطاقة والبيئة اليوناني، التزام الأعضاء بحل أى خلافات قد تطرأ من خلال القانون الدولى والجلوس على مائدة الحوار، وأشار إلى أن هذه الرسالة يجب أن تصل إلى الأتراك كى تتم توسعة هذا التعاون لتنضم تركيا بشرط مسبق هو احترامها للقانون الدولى وليس العمل من طرف وأحد وبشكل غير مشروع فى المنطقة الاقتصادية لقبرص.

ووصف الاتفاق الذى تم توقيعه بين ليبيا وتركيا باتفاق بين دولتين لا تربطهما حدود مشتركة وترغبان فى رسم الحدود فى غياب الأطراف الأخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل