المحتوى الرئيسى

مصنوع من الجبس والصلصال.. تمثال رمسيس بالزقازيق ليس أثريا.. تفاصيل

01/17 14:43

أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية،ان تمثال رمسيس والذي تم نقلة من أمام جامعة الزقازيق ليس أثريا وإنما هو نموذج محاكاة على شاكلة تمثال الملك "رمسيس".

وأضاف "عبد العظيم" أنه تم تشييد التمثال قبل نحو 15 سنة بواسطة إحدى الشركات المُختصة بتزيين الميادين العامة وتم وضعه في هذا المكان ولكن مع مرور الوقت ومع لضغط المروري بالمنطقة خصوصا مع إنشاء كوبري شرويدة كان لا بد من إعادة تخطيط المنطقة بما يُعيد الوجه الحضاري للزقازيق.

وأشارت المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية، إلى أن التمثال مصنوع من الجبس والصلصال، وليس به أي صفة أثرية، وأن النقل جاء للتوسعة وإعادة تخطيط المنطقة وفتح محاور مرورية جديدة.

كان رواد مواقع التواصل "فيس بوك" بمحافظة الشرقية تداوله في الساعات القليلة الماضية مجموعة من الصور توضح عملية نقل تمثال رمسيس الثاني والموضوع أمام جامعة الزقازيق بإشراف الأجهزة المعنية والتنفيذية بمدينة الزقازيق ومحافظة الشرقية.

وأوضحت الصور قيام المسئولين باستخدام لودر ونش وسيارة نقل قمامة لتحميل التمثال وسط حالة من الاستياء الشديد لسببين على حد وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر المستخدمون عن غضبهم لاستخدام سيارة النظافة في عملية النقل مؤكدين أن التمثال يعد من المعالم المهمة بمدينة الزقازيق ، والسبب الثاني هو سبب النقل.

وأضاف أهالي مدينة الزقازيق أن التمثال موضوع منذ فترة زمنية ليست بالقلية بنفس المكان إلي أن أصبح من الرموز الهامة بمدينة الزقازيق وخاصة لوقوعه على الطريق الرابط "ميت غمر/ الزقازيق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل