المحتوى الرئيسى

ريال مدريد يفتح خزائنه لضم نجم "الكالتشيو"

01/17 12:56

رغم أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، قد أبدى في أكثر من مرة سعادته الكبيرة بتشكيلة الفريق، والتي تعج بأفضل اللاعبين في العالم، إلاّ أن المدرب الفرنسي عاقد العزم على التعاقد مع عناصر جديدة،  تساعد "الميرنغي" في سباقه نحو التتويج بكل الألقاب الممكنة نهاية الموسم.

فقد أوضحت صحيفة "إكسبريس" أن زين الدين زيدان، طلب من إدارة ريال مدريد التعاقد مع نجم نابولي كاليدو كوليبالي، الذي لا يعد فقط من أقوى المدافعين في الدوري الإيطالي بل أيضاً في العالم بأكمله.

يرى تقرير صحفي أن قرار مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان باستبعاد غاريث بيل في مباراة كلوب بروج قبل أسبوع قد يُعجل برحيل اللاعب الويلزي. فيما يبدو أن العلاقة بين زيدان ولاعبه قد عادت مجدداً إلى نقطة الصفر. (08.10.2019)

كان الموسم الماضي كارثياً بكل المقاييس على ريال مدريد الإسباني إذ خرج مبكراً من المنافسة على جميع الألقاب لينتهي صفرياً، فأطلق حملة لترميم خطوطه بلاعبين جدد، فهل كانت هذه الصفقات ملبية لطموحات النادي وجماهيره؟ (23.10.2019)

وأشارت الصحيفة البريطانية أن رئيس "الأبيض الملكي" فلورنتينو بيريز، يجهز عرضاً بقيمة 60 مليون جينه إسترليني، فضلاً عن لاعب الفريق خاميس رودريغيز. وأضافت أن ريال مدريد يأمل في إقناع نابولي بقبول هذا العرض.

وأفاد نفس المصدر أن دخول ريال مدريد على خط صفقة كوليبالي ربما يُفسد خطط مانشستر يونايتد، الذي يرغب منذ مدة طويلة في التعاقد مع الدولي السينغالي. وترى إدارة "الشياطين الحمر" أن كوليبالي هو ما يحتاجه الفريق، من أجل استعادة بريقه المفقود.

من جهة أخرى، رفض نابولي في أكثر من مرة التفريط في خدمات كاليدو كوليبالي، وذلك رغم تلقيه عروضاً مالية كبيرة جداً خاصة من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الجدير ذكره أن كاليدو كوليبالي (28 عاماً)، يرتبط بعقد مع نابولي يمتد حتى صيف 2023. أما عن القيمة المالية للدولي السينغالي، فإنها تصل حالياً إلى 75 مليون يورو، وفق ما أورد موقع "ترانسفر ماركت".

في الرابع من يناير/كانون الثاني 2016 أعلن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز تعيين لاعبه السابق الفرنسي زين الدين زيدان مدربا للفريق الإسباني العملاق خلفا لرافاييل بينيتيز، الذي أقيل من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق.

في أول لقاء له كمدرب للفريق الملكي، قاد زيدان فريقه إلى سحق فريق ديبورتيفو لاكورونيا بخمسة أهداف، في مباراة برسم الدوري الإسباني لكرة القدم. وقدم "الميرنغي" أداء جميلا في تلك المباراة.

استعاد ريال مدريد بريقه من جديد تحت قيادة زيدان، الذي قاد الفريق للانتصار تلو الأخر بالاعتماد، على اللعب الجماعي، والضغط على حامل الكرة وتنويع مراكز اللعب، بطريقة تعكس فكر زيدان التدريبي، الذي يُجيد قراءة مجريات المباريات.

استطاع زين الدين زيدان زرع أجواء إيجابية بين اللاعبين وداخل أروقة النادي الملكي، إذ ظل المدرب الفرنسي يؤكد على أهمية الثقة والتحلي بالإيجابية، من أجل قهر الظروف وإسعاد جماهير "الميرنغي" في مختلف أرجاء العالم.

اصطاد المدرب الفرنسي أول لقب له مع فريق ريال مدريد، الذي هزم جاره أتلتيكو مدريد في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح 3-5. وقدم زيدان في تلك المباراة اعتماده كواحد من أحسن المدربين في عالم الساحرة المستديرة.

في وقت وجيز، استطاع زيدان أن يترك بصمة واضحة على ريال مدريد، فقد استفاد "الأبيض الملكي" من أساليب المدرب الفرنسي التدريبية والاستعداد الجيد لكل مباراة على حدة، وهو ما أتى بأكله بشكل كبير في موسم زيدان الثاني على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد.

سيظل الموسم الكروي 2017 راسخا في ذاكرة محبي فريق ريال مدريد، حيث قاد زيدان "الميرنغي" إلى تحقيق خمسة ألقاب، بيد أن الفوز بدوري أوروبا للمرة الثانية على التوالي، كان أبرز حدث في سنة زيدان التدريبية الثانية مع ريال مدريد.

في موسم زيدان الأخير مع ريال مدريد، تراجع أداء "الأبيض الملكي" كثيرا، خاصة في النصف الأول منه، إذ فرط الفريق في العديد من النقاط، وابتعد في جدول ترتيب الدوري الإسباني عن المتصدر برشلونة. كما احتل "الميرنغي" المركز الثاني خلف فريق توتنهام في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لم يستطيع زيدان الحفاظ على لقبي الدوري الإسباني و مسابقة كأس الملك، التي ودعها ريال مدريد بطريقة مفاجئة للغاية على يد فريق ليغانيس المتواضع بـ1-2. ووصف زيدان تلك الخسارة بأنها "مؤلمة للغاية".

نزل المدرب الفرنسي بكل ثقله في مسابقة دوري أبطال أوروبا، من أجل إنقاذ موسم "الميرنغي" الذي كان يُواجه شبح الخروج خاوي الوفاض. واصطدم العملاق الإسباني بفرق قوية للغاية، على غرار باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبايرن ميونيخ، قبل أن يصل إلى المحطة النهائية في مسابقة "الكأس ذات الأذنين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل