المحتوى الرئيسى

فيديو.. شاب يحول عينه إلى كاميرا تصوير بعد فقدان بصره

01/17 12:50

فقد الشاب الكندي روب سبنس الذي يبلغ من العمر 47 عاماً البصر في عينه اليمنى، بعد تعرضه لحادث عندما كان طفلاً أثناء عبثه ببندقية والده.

وفي عام 2008، قرر سبنس استبدال عينه بعين اصطناعية تحتوي على كاميرا فيديو بهدف تصوير فيديوهاته الخاصة، وأجرى عملية إزالة عينه المتضررة، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ورغم أن العين الاصطناعية، لا تسمح لسبنس من الرؤية، إلا أنها قادرة على التقاط كل ما يراه ونقله إلى جهاز استقبال يمكنه تسجيله أو تشغيله على شاشة أو تحميله على الإنترنت.

وتتميز العين الاصطناعية بمقدرتها على العمل لمدة 30 دقيقة متواصلة قبل إعادة شحنها، وصمم هذه العين صانع الأطراف الاصطناعية فيل بوين من تورنتو.

فيما جرى تطوير النسخة الأولى من الدارة الإلكترونية وأجهزة الكاميرا اللاسلكية من قبل المهندسين كوستا جراماتيس ومارتن لينج.

وتحتوي العين الاصطناعية على غلاف مكون من قسمين، ودارة إلكترونية، وبطارية قابلة للشحن، وكاميرا فيديو، وجهازا لاسلكيا.

ويمتلك سبنس حالياً عينين اصطناعيتين يستخدمهما بالتناوب كلما نفذ الشحن في إحداهما.

منذ كانت في الرابعة من عمرها، فقدت "وو هوايان" وشقيقها والديهم، لتتولى جدتهم وعمهم وخالتهم رعايتهم وتوفير 300 يوان شهريا بمقاطعة "قويتشو"

بعد أن وجهت قاضية التحقيقات في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم تهمة القتل العمد لطبيب الأسنان فادي الهاشم، فيما يلي العقوبة القانونية للقتل القصد وفقا لقانون لبنان

وسائل المواصلات التي تقدمها شركات النقل تطورت في الفترة الأخيرة، وصارت تلك الشركات تحاول طرح خيارات جديدة لمواكبة العصر، كان آخرها النقل بالطائرات وحتى محاولة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل