المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها.. «داليدا» معشوقة 3 رجال كان مصيرهم الانتحار

01/17 12:09

تُعرف الأيقونة الغنائية، داليدا، بتعبيرها عن المعاني والمشاعر الجميلة في أعمالها، وهي نابعة من حبها لما تقدمه من فنون وسعيها دائمًا إلى الإبداع، ما جعلها تمتلك قرابة الـ 1000 أغنية بلغات متعددة، بالإضافة إلى حصولها على الكثير من الأوسمة والجوائز عن أفضل أغانيها، وفي ذكرى ميلادها، نستعرض فى السطور التالية رجال في حياتها.

ولدت داليدا بمحافظة القاهرة عام 1933، لوالدين إيطاليين من المهاجرين الذين استقروا في مصر، فحملت الابنة الجنسية المصرية والإيطالية في آن واحد، وبالرغم من أن عائلتها كانت فقيرة، إلا أن الشغف الفني الخاص بداليدا لم يهدأ للحظة واحدة.

حصلت داليدا على لقب ملكة جمال مصر لعام 1954، فكانت لإطلالتها فى المسابقة الفنية، جاذبية خاصة، فهي صاحبة الوجه الحسن، جعلها تتعرف على العديد من الرجال الذين أثروا في حياتها، وتأثرت بهم ومع اختلاف طباع هؤلاء الرجال، وحياتهم إلا أنهم اتفقوا على شيء واحد وهو الانتحار الذي ظل لعنة في حياة داليدا إلى أن خطفها هى الأخرى.

تعرفت على رولان بيرجيه، عندما قررت أن تدرس الغناء في باريس عام 1954، وذلك حدث عندما ظهرت في أفلام «قناع توت عنخ آمون»، «الكأس والسيجارة» كممثلة، بحثًا عن فرصة أخرى للتألق، وتوالت بعد ذلك الفرص إليها، حيث صدرت لها عدة أسطوانات لم تحقق لها شهرة فى البداية، لكن الأسطوانة الثانية كان لها الفضل في أن تصبح داليدا ذو شهرة عالمية.

وفي أول خطوتها إلى طريق النجاح صاحبها الألم والحزن على فراق الزوج الأول للأبد بعد قراره مفارقة الحياة بالانتحار وذلك عقب انفصالهما، فالزوج لم يتحمل القرار وانتهت حياته بطلقة على نفسه من مسدسه.

وجاء عام 1967 دخل العشق إلى قلب داليدا عندما التقت بالشاب الإيطالي "Luigi Tenco" وكان مغني لا يزال في بداية طريقه ودعمته داليدا ليصبح نجمًا لكن الفشل طرق بابه، بعد مشاركته بمهرجان سان ريموو لعدم نيله التقدير بالمهرجان، فانتحر بمسدسه في إحدى الفنادق، ولم ينتظر مواساة داليدا التى وصلت متأخرة ورأته والدم سائلًا منه.

وبعد عامين من تلك الحادثة، في عام 1972، تعرفت داليدا على الرسام والمغامر الفرنسي ريشار شانفريه عام 1972، ودامت علاقة الصداقة والحب بينهم 9 سنوات، لكن شاء القدر أن يذهب كل منهما إلى طريقه، وبعد عامين من هذا الانفصال وتحديدًا عام 1982، علمت داليدا بانتحار ريشار شانفريه، بصحبة صديقته بسبب الديون، من خلال إغلاق سيارتهما وتسريب العادم إلى داخلها.

حاولت داليدا الخروج من حالة الاكتئاب والحزن مما حدث، فقبلت بالمشاركة كبطلة في فيلم "اليوم السادس" للمخرج يوسف شاهين، لكن ذلك لم يساعدها في تخطي الأزمة، فحاولت مرة أخرى من خلال تقديم عرض موسيقى "كليوباترا"، لكن الحزن تمكن منها.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل